الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاور أسئلة اختبارات مسابقة معلم الفصل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

«أسئلة اختبارات مسابقة معلم الفصل».. من أكثر الجمل تداولًا خلال الساعات الأخيرة عبر محركات البحث الشهيرة خاصة مع انطلاق اختبارات "معلم الفصل" التي تبدأ اليوم ضمن مسابقة 30 ألف معلم وتستمر حتى الشهر المقبل، موقع «الطريق» يقدم لكم محاور أسئلة اختبارات معلم الفصل خلال الأسطر التالية.

أسئلة اختبارات مسابقة معلم الفصل

علم موقع «الطريق» من مصادره داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة اختبارات مسابقة معلم الفصل ستكون عبارة عن عدة محاور وهي:

1- الكفايات السلوكية:

وتحتوي على السمات الواجب توافرها في الشخص الذي سيشغل وظيفة معلم الفصل من الناحية السلوكية والوظيفية مثل التفكير الناقد والتركيز وغيرها من السمات المطلوب توافرها.

2- اللغة:

ويتضمن هذا المحور الكفايات اللغوية التي يجب توافرها في المعلم الذي سيشغل الوظيفة الجديدة، وهي تضم اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها في أثناء تقديمه طلب التوظيف.

3- التكنولوجيا:

وتحتوي على الكفايات التكنولوجية والمعرفية التي تضم بين تفاصيلها الحاسب الآلي والمعلومات العامة في المشروعات الجارية في الدولة وما شابه ذلك.

4- المحور التربوي:

ويتضمن اختبار تربوي لاكتشاف المهارات التربوية في المعلم المتعلقة بالتوجيه والإرشاد والصحة النفسية وكيفية التعامل والتواصل مع الطلاب.

5- التخصص:

وهو المحور الأهم الذي يتم التركيز عليه في أثناء الاختبار ويتضمن اختبار في التخصص فيما يتعلق بطرق ومناهج تدريس المادة المتخصص فيها المعلم.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. «التعليم» تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بسبب كسوف الشمس