الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. انطلاق اختبارات مسابقة «معلم فصل»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تنطلق غدًا الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 مسابقة شغل وظيفة "معلم فصل" التي تجرى عن طريق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاشتراك مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ويكون أبناء محافظة القليوبية هم أول المرشحين الذين سيتم اختبارهم في هذه المسابقة على مدار ثلاثة أيام.

سيتم عن طريق هذه المسابقة شغل 14 ألفاً و813 وظيفة معلم مساعد "معلم فصل" من إجمالي 60 ألفاً و719 تقدموا لهذه المسابقة وتوافرت فيهم الشروط والضوابط التي وضعتها الوزارة.

وعلى المرشحين الراغبين في الاستعلام عن موعد اختباراتهم الدخول على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وهو: https://jobs.caoa.gov.eg/.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسعى منذ بدء العام الدراسي الجديد الذي انطلق يوم 1 أكتوبر 2022 لحل أزمة العجز في معلمي المدارس الرسمية وذلك عن طريق أربعة محاور أساسية.

المحور الأول لحل هذه الأزمة هو التعاقد مع 30 ألف معلم ضمن المسابقة التي سبق وأن أعلنتها الوزارة بالإضافة إلى التعاقد مع الخريجي للعمل بنظام الحصة مع مراعاة الشروط والضوابط التي تم وضعها، بالإضافة إلى عمل الخريجين بنظام التطوع، أما المحور الرابع هو شرح الموجهين للمادة الدراسية في الفصول بالمدارس التابعة لهم والتي يوجد بها عجز بالمعلمين.

اقرأ أيضًا:المالية: خفض الزمن والتكلفة الخاصة بالإفراج عن البضائع