الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: سنضع سعرا عادلا للحصة في سناتر الدروس الخصوصية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة لحوكمة مراكز الدروس الخصوصية "السناتر"، وذلك بعدما أعلن قراره الأخير بتقنين أوضاع هذه المراكز وإخضاعها للمراقبة والإشراف من قبل الوزارة.

وأكد حجازي، في تصريحات صحفية، أنه يتم حاليًا وضع ضوابط خاصة لأجر الحصة لصالح الطالب وولي الأمر بعيدًا عن الأسعار المبالغ فيها التي تحصل عليها مراكز الدروس الخصوصية حاليًا، مشيرًا إلى أنه ستحدد قيمة حصة الدروس الخصوصية على حسب مكان السنتر والحالة الاقتصادية والمرحلة التعليمية التي يدرس بها الطالب، بالإضافة إلى عدد الطلاب في الحصة.

وقال حجازي:"خطتنا في الوزارة تهدف إلى إغلاق سناتر الدروس الخصوصية التي لا تقدم خدمة تعليمية تتوافق مع استراتيجية التعليم الجديدة"، لافتًا إلى أن القيمة التي سيدفعها الطالب عندما يكون عدد طلاب المجموعة 50 ستكون بالطبع أقل من لو كان العدد 25 مثلًا على سبيل المثال.

وشدد حجازي، على أنه سيكون هناك نظام صارم لتقليل سناتر الدروس الخصوصية: "سنضع في الحسبان ملاءمة مكانها والتأكد من سلامتها الإنشائية والصحية ومنطقية الأسعار، بالإضافة إلى كفاءة المعلمين المتواجدين بكل سنتر".

واستشهد الوزير خلال تصريحات، بأحد المعلمين الذي يحصل على أكثر من 20 ألف جنيه في الحصة الواحدة داخل أحد السناتر، مشددًا على وضع ضوابط وأسعار عادلة ومرضية لجميع الأطراف وغير مبالغ فيها ولا تأتي على حساب أحد الطرفين لصالح الآخر.

اقرأ أيضًا:

التعليم: تقنين مراكز الدروس الخصوصية يصب في مصلحة الطالب وولي الأمر