الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:59 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

وزير المالية: أطلقنا مبادرة بقيمة 10 مليارات جنيه لدعم الصادرات

وزير المالية
وزير المالية

استعرض محمد معيط وزير المالية، الجهود التي تعمل عليها الوزارة لدعم قطاع الصناعة، مؤكدا وجود العديد من المحاور التي يمكن من خلالها مساندة ومساعدة الصناعة، والمتركزة على 3 محاور، إذ يشتمل المحور الأول "المالية العامة"، والثاني "المنظومة الضريبية"، والثالث "المنظومة الجمركية".


وتابع وزير المالية خلال كلمته في جلسة "خارطة طريق لتطوير الصناعة: تحديات وآليات تحفيز القطاع"، ضمن فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022: أن المحور الأول يتركز على دور الوزارة في دعم الصادرات رغم توقفها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي «مصر 2022»

وأوضح أن التوقف عند 26 مليار جنيه جرى العمل عليه حتى الانتهاء منه، ثم وصل الرقم إلى 40 مليارا، كما أطلقت الوزارة مبادرة أخيرة بقيمة 10 مليارات جنيه لدعم الصادرات.

واستطرد أن الوزارة تستقبل طلبات جديدة بالتنسيق مع التجارة والصناعة، للعمل على تقليل المدة الزمنية بين تقديم المستندات والحصول على قيمة دعم الصادرات.

ويشهد اليوم الثالث من المؤتمر الاقتصادي عقد عدة جلسات، وهم جلسة "مرونة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات الاقتصادية: رؤية برنامج عمل الحكومة"، إذ استعرض خلالها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمحة عامة عن مؤشرات أداء الاقتصاد المصري، ولعل أبرز ما جرى تسليط الضوء عليه هو عمل مؤشر الجنيه أمام سلة العملات.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. بدء فعاليات جلسات اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادي

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 المنعقد على مدار 3 أيام خلال الفترة من 23 إلى 25 من الشهر الجاري.