الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:08 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الإمارات: «بالتعاون مع السيسي علاقتنا مع مصر إلى الأفضل»

الرئيس السيس ومحمد بن زايد ـ البيان
الرئيس السيس ومحمد بن زايد ـ البيان

عبر الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، عن اعتزازه بقوة العلاقات التي تربط بلاده ومصر، مشيرا إلى تقديم كل ما يلزم لتعزيزيها.

وقال محمد بن زايد - في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ـ إن الإمارات ومصر هما عنصر الاستقرار الإقليمي، ونموذج يحتذى به في العلاقات.

وجاءت تغريدة الرئيس الإماراتي بمناسبة مرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين، إذ شدد على أن تلك العلاقات ستمضي للإمام دائما في ظل التعاون مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، مؤكدا: "بالتعاون مع أخي عبد الفتاح السيسي ستمضي علاقاتنا دائما إلى الأفضل".

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين، متأصلة منذ عهد الشيخ المؤسس خليفة بن زايد - رحمه الله - والذي سار على نهجه الأمراء من بعده.

وتحتفل مصر والإمارات، اليوم، بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين، تحت شعار "مصر والإمارات قلب واحد"‘ وأقيم مؤتمر رسمي في القاهرة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة التخطيط هالة السعيد، ووزير شؤون الدولة بمجلس الوزراء الإماراتي، وعدد من المسؤولين الإماراتيين، تم التأكيد فيه على متانة العلاقات بين البلدين، في المجالات كافة.

اقرأ أيضا| 50 عاما من العلاقات.. مسؤولون ووزراء إماراتيون: «نحن مصريون الهوى والتكوين والانتماء»

موضوعات متعلقة