الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:53 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

هل ترتفع الأسعار مجددًا بعد رفع الفائدة 2%؟.. شعبة المستوردين تفجر مفاجأة (خاص)

سلع- مصدر الصورة: ياندكس
سلع- مصدر الصورة: ياندكس

في اجتماع استثنائي منذ خمسة أشهر، قرر البنك المركزي المصري، رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أي ما يعادل الـ 2%.

وبعد هذا القرار، يدور في الأذهان كثير من التساؤلات، أهمها "هل ترتفع الأسعار؟.. وإذا حدث وارتفعت هل هناك حل جذري لذلك؟".

في هذا الإطار، علق أحمد شيحة، عضو شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية، على هذا القرار، قائلًا إنه من القرارات المفاجئة التي تم اتخاذها من قبل الحكومة، وسيكون له الكثير من التداعيات.

اقرأ أيضًا: بعد رفع المركزي سعر الفائدة.. اقتصادي: «تعويم الجنيه سيؤدي إلى كارثة»

وأضاف عضو شعبة المستوردين، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن القرض الذي حصلت عليه مصر من صندوق البنك الدولي بقيمة 3 مليار دولار، لا يكفي، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وتابع أنه سيكون هناك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار كافة السلع خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه لا يمكن تحديد مقدار الزيادة لكنها ستكون على نفس مستوى الزيادة التي أقرها البنك المركزي في أسعار الفائدة.