الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أشرف صبحي: كرة القدم دون الحمية الجماهيرية لا طعم لها

أشرف صبحي ويعقوب السعدي
أشرف صبحي ويعقوب السعدي

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن موقفه من التعصب الجماهيري بين مشجعي القطبين، خاصة قبل مباراتهما المرتقبة في لقاء السوبر المصري، والتي تقام مساء غد الجمعة على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ووجه صبحي، رسالته لجماهير الأهلي والزمالك قبل مواجهتهم المرتقبة.

اقرأ أيضًا: السوبر المصري.. «بن شرقي» يزور معسكر الزمالك قبل مواجهة الأهلي

وقال صبحي، في تصريحاته لقناة "أبو ظبي الرياضية": "كرة القدم تفقد رونقها عندما نفقد الحمية الجماهيرية، هناك رياضات آخر متعددة ولكن يتابعها من يمارسها، وأيضًا البطولات العالمية والدورات الأولمبية تكون متابعتها مقتصرة على عدد الميداليات التي حققتها كل دولة".

وأضاف صبحي: "أمر كرة القدم مختلف، طعهما هو الجماهير، والجماهير لا تحب أن ترى سوى فوز فريقها، هى لا تود أن ترى ولا تسمع شيء آخر سوى الفوز، مقدرين ذلك.. الأمر خاص بالنسبة لجماهير الأهلي والزمالك، فهما الأقوى ليس على مستوى مصر فقط ولكن في الوطن العربي والقارة الإفريقية".

وتابع وزير الشباب والرياضة: "قوام مصر 104 ملايين مواطن، وهو ما جعل لدى القطبين قاعدة جماهيرية ضخمة، والأمر تاريخي منذ قديم الأزل، وهو حالة الفرح والمنافسة بين الجماهير في الشوارع المصرية منذ سنوات طويلة".

اقرأ أيضًا: الأهلي يختتم استعداداته قبل مواجهة الزمالك في السوبر المصري

وأردف: "الأمر كان مختلف، كانت جماهير النادي الفائز تحتفل في الشوارع والجماهير الخاسرة تختفي، الآن الجميع يتنافس عبر مواقع التواصل الاجتماعي واختلفت طرق التشجيع ولكن يظل التشجيع والحمية الجماهيري بين المشجعين كما هي".

واختتم برسالته للجماهير: "هى مباراة سوبر تعبر عن مصر والقطبين، الخاسر يهنئ الفائز وانتهى الأمر، ويجب أن يكون الجميع مستمتع بما يراه من تنظيم واستقبال، المباراة والجماهير هي صورة لمصر في الخارج، أنتم تمثلون مصر".