جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:48 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

محلل مالي: أحجام التداول بالبورصة تخطت الـ2 مليار جنيه بعد قرار التعويم.. خاص

سعيد الفقي محلل أسواق المال
سعيد الفقي محلل أسواق المال

قال الدكتور سعيد الفقي، محلل أسواق المال، إن البورصة المصرية استقبلت قرار البنك المركزي المصري صباح أمس بتعويم الجنيه، بارتفاع جماعي قوي للمؤشرات، حيث أغلق EGX30 على ارتفاع قوي بنسبة 5% أي بمقدار 518 نقطة وارتفاع لمستوى 11072 نقطة؛ نتيجة لارتفاع القوى الشرائية للدولار بما يقرب من 35% الأمر الذي أعطى فرصة أكبر للمستثمرين الأجتنب للعودة إلى السوق المصري بعد الخروج منه خلال الفترة الماضية.

وأضاف المحلل المالي، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن أحجام التداول في البورصة تخطت الـ2 مليار جنيه بعد قرار الحكومة بتعويم الجنيه، وهذا لم يحدث منذ فترة طويلة، والأجانب تقتنص فرصة تدني أسعار الأسهم الحالية التي لا تمثل قيم او تقديرات حقيقية أو واقعية.

اقرأ أيضًا.. صعود الأخضر.. أسعار صرف الدولار بالتعاملات المسائية اليوم الجمعة

وتوقع الفقي، أن يستمر الأداء الإيجابي ونشاط قوي لمؤشرات البورصة وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وخاصة مع تنفيذ برنامج الطروحات المرتقب من قبل الحكومة، مع توقع إحداث طفرة سعرية قوية لأسعار الأسهم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المحلل المالي، أن الأداء القوي لمؤشرات البورصة بعد قرار التعويم دعمه صعود غالبية الأسهم القيادية على رأسهم سهم التجاري الدولي الذي سجل مستوى 31 جنيه ومتوقع له 32.5 جنيه خلال الأسبوع المقبل، ويعتبر هذا المستوى مستوى مقاومة هام.

وأشار سعيد الفقي، أن مؤشرات البورصة تخطت مستوى المقاومة 10850 نقطة بأحجام تداول تخطى الـ2مليار جنيه، ومن المتوقع لها خلال الأسبوع المقبل استهداف 11100 نقطة و11200 نقطة، حيث أصبح مستوى الـ 10850 مستوى دعم قوي.

وأضاف المحلل المالي، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة صعدت بقوة أقل مقارنة بالمؤشر الرئيسي؛ لأن أغلب المتعاملين من المصريين، حيث أنهى تعاملات الأسبوع عند مستوى 2260 نقطة، والمؤشر لديه مستوى مقاومة عند2280 نقطة ثم مستوى 2330 نقطة ويستهدف 2450 خلال الفترة المقبلة إذا ثبت أعلى المستوى السابق ذكره.