جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:27 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

«محور الطريق الأبيض».. شريان مروري جديد يخدم سكان الجيزة

جانب من أعمال محور الطريق الأبيض - مصدر الصورة: محافظة الجيزة
جانب من أعمال محور الطريق الأبيض - مصدر الصورة: محافظة الجيزة

تستعد الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، لافتتاح محور مروري جديد، يمثل أهمية كبيرة لدي عدد كبير من سكان الجيزة، وهو تحويل الطريق الأبيض إلى محور مروري جديد ينقل حركة المرور من الطريق الدائري إلى محور 26 يوليو عند منطقة أرض اللواء وأبو رواش والمعتمدية.

وبدأت محافظة الجيزة، في أعمال التوسعة وإزالة العقارات والتعديات بمسار المحور، لبدء تشغيله، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في إحداث طفرة مرورية كبيرة، وتخفيف العبء في الحركة المرورية والزحام الذي تشهده عدد من المناطق.

وتنفذ المحافظة مشروع تطوير وتوسعة الطريق الأبيض الجديد بكرداسة، ويأتي ذلك تزامنا مع أعمال إنشاء محور 26 يوليو الجديد، ومحور المنصورية، استكمالا للجهود المبذولة لتحسين شبكة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة.

ويمثل محور الطريق الأبيض عددا من المميزات التي ستكون لها مردود كبير، منها، تخفيف الضغط على محور 26 يوليو القديم للقادم إلى كرداسة والمنصورية، فضلًا عن اختصار المسافة والوقت.

ويخدم محور الطريق الأبيض سكان منطقة ناهيا وكرداسة وأبو رواش والمنصورية وصفط اللبن، ويربط قرب المسافة بينهم وبين مدينة 6 أكتوبر والقرية الذكية والطريق الصحراوي.

ويشهد المشروع تنفيذ كوبري بتقاطع المريوطية واللبيني بالطريق الأبيض لنقل الحركة من الطريق إلى شارع المريوطية مباشرة، مع إنشاء كوبري آخر بطريق المنصورية لنقل الحركة المرورية من الطريق الأبيض إلى أعلى طريق المنصورية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل سقوط ”سقالة خشبية” أمام مترو فيصل.. وشاهد عيان: «شوفت الموت بعيني»