الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات في ملتقى الصناعة بحضور السيسي: الرخصة الذهبية هدية الرئيس للمستثمرين

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

قال المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح الملتقى والمعرض الدولي للصناعة مثمر، حيث أوضح الرئيس السيسي خلال كلمته مدي مصدقيته واهتمامه بتوطين الصناعة المصرية، إلى جانب مدى قدرته على تحديث المنظومة الصناعية في مصر من خلال رفع الجودة والكفاءة.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه البنوك بتسهيل تمويلات المشروعات الصناعية

وأوضح رئيس حزب أبناء مصر، كلمة الرئيس تستهدف تعزيز دور الصناعة من خلال تقدمها وتطويرها في وقت قصير، فضًلا عن أن هذا الدور ظاهر من خلال كلمة المهندس "محمد السويدي" رئيس اتحاد الصناعات بضرورة الحصول على" الرخصة الذهبية" ليس لمجموعة من المستثمرين فقط، ولكن لجميع المشاركين في عملية توطين الصناعات.

لا يتوفر وصف.

قرأ أيضًا: الرئيس السيسي: «مستعدون للشراكة مع المستثمرين بمشروعات المبادرة الوطنية»

وأردف "بركات" أن الرئيس السيسي أثناء مشاورته لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أصدر القرار بأن الرخصة الذهبية سوف يتم صرحت لمدة 3 أشهر لجميع الأشخاص في مجال التصنيع، مبينًا أن الرئيس سمح بالرخصة الذهبية في هذا المدة لمراجعة العوائد التي ستثمر في دعم الصناعة، وبالتالي في حالة تعزيز الدور الصناعي سيتم فتح المدة.

لا يتوفر وصف.

وأشار "مدحت" إلى أن الرئيس السيسي أكد على عدم تحقيق الرخصة الذهبية للهدف المنوط، وبالتالي حققت خسائر سيتم إيقافها فورًا، مضيفًا أن الأمر يندرج تحت تلبية الرئيس السيسي لطلبات اتحاد الصناعات والصناع بشكل سريع، وبالتالي الأمر يشير إلى شيء مهمة حيث إنه كانت مطالبنا بشكل دائم بضرورة مشاركة القطاع الخاص مع القطاع العام والدولة.

لا يتوفر وصف.

وتابع "بركات" أننا تحدث كثير عن مشاركة الدولة مع القطاع ليست في المشروعات فقط ولكن في إصدار القرار نفسه، وبالتالي قدم الرئيس السيسي اليوم دليل عملي بمشاركة الدولة الصناع ورجال الأعمال والمستثمرين في صناعة القرار، موضحًا أن الدليل على ذلك سرعة تلبية المطلب بدون أخذ وقتًا كبيرًا أو دراسة تستهلك فترة كبير.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.