الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منحها الرئيس السيسي إلى المستثمرين.. ما هي الرخصة الذهبية؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت 29 أكتوبر 2022، إن الدولة تدعم الصناعة المصرية وجذب الاستثمار، لذلك قرر إعطاء الرخصة الذهبية التي تعتبر أحد المحفزات الاقتصادية لجذب الاستثمارات، لجميع المستثمرين المتقدمين لمدة ثلاث أشهر.

وتعتبر الرخصة الذهبية هي أحد المحفزات الاقتصادية لجذب الاستثمارات ودعم الصناعة والإنتاج، ويتم الحصول عليها من الهيئة العامة للاستثمار.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال إطلاق الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، تحت تنظيم اتحاد الصناعات المصرية، أن الدولة ستوافق على جميع طلبات المستثمرين في 3 أشهر للحصول على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار، ومن الممكن زيادة المدة عند وجود نسب إقبال عالية.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته في المؤتمر، على أن الدولة تسعى جاهدة لدعم الصناعة والاستثمار في مصر، على الرغم من الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد وعدد من دول العالم الكبرى، وتمنح الرخصة الذهبية لجميع الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية بهدف تنمية الدولة، مع التوجه نحو إنشاء مشروعات صديقة للبيئة ودعم الهيدروجين الأخضر لصحة أفضل لجميع المواطنين.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة و الطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب