الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجازي أمام الشيوخ :أوقفوا الدروس الخصوصية وأنا موافق

وزير التربية والتعليم والتعليم  الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د.رضا حجازي اليوم، مع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس، حول الحلول المناسبة التي ترتقي بالعملية التعليمية.

صرح حجازي، قائلا: "علينا جميعا أن نتشارك لإيجاد حل سريع وعاجل لمشكلة الدروس الخصوصية، متابعا إن الدروس الخصوصية عرض لمرض، وعلينا إيجاد العلاج للمرض وليس إعطاء المسكنات".

وتابع وزير التربية والتعليم أنه من أجل إنهاء ظاهرة الدروس الخصوصية، فيجيب على المدرسة أن تؤدي الدور المطلوب منها، مشددا على أنها المكان الرسمي للتعليم والتعلم.

وناقش حجازي، ما طرحه بشأن حوكمة الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية، قائلا: "الفكرة مطروحة للحوار المجتمعي، وما يستقر عليه البرلمان سيتم تنفيذه، مشيرا إلى مشكلة تقديم المواد العلمية في بعض السناتر بطريقة غير علمية قائلا:"بعض السناتر تشرح المناهج العلمية بطريقة المهرجانات، ومش عايز أجيب فيديوهات أعرضها".

وأنهى وزير التربية والتعليم حديثة، أن مسؤولية الوزارة حاليا هي السيطرة على بيئة التدريس نفسها، مشيرا إلى أن الدروس الخصوصية أصبحت أمرا واقعا، موجها حديثه للنواب: "هدفنا تقوية دور المدرسة، أوقفوا الدروس الخصوصية وأنا موافق".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يهنئ رئيس الوزراء العراقي على نيل ثقة البرلمان وتشكيل الحكومة