الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«#ويكند_الرعب» يتصدر تويتر السعودية.. وتركي آل الشيخ: «الأجواء فوق الخيال»

احتفالات عيد الهالوين في السعودية
احتفالات عيد الهالوين في السعودية

تصدر وسم احتفالات عيد الهالوين في السعودية، منصات التواصل الاجتماعي، وأحدث جدلا بين مستخدمي تويتر وفيسبوك، بعد مشاهد مصورة وفيديوهات للمواطنين بملابس تنكرية تشبه الزومبي في الأفلام السينمائية، الأمر الذي يخالف العقيدة والشريعة الإسلامية.

ماهو عيد الهالوين؟

احتفال أمريكي، يظهر فيه المواطنين بملابس تظهر عليها الدماء، وتثير الرعب لمن يراها على خطى ما يحدث في أفلام الرعب بالسينمات العالمية.

صور احتفالات عيد الهالوين في السعودية 1444

وخلال فعاليات موسم العاصمة الرياض الترفيهي، ظهرت الفتيات والشباب يرتدين ملابس الرعب التنكرية، وقد تصدر منصة التغريدات العالمية تويتر هاشتاج "#ويكند_الرعب" و"زي_الشر".

أشكال الاحتفال بعيد الهالوين 2022 في السعودية

الاحتفال هو أصل أجنبي، يقلد فيه الشخص أبطال أفلام الرعب، من خلال ارتداء أقنعة وملابس مخيفة، وكائنات مثل الأشباح والسحرة ومصاصي الدماء والهياكل العظمية والقطط السوداء.

احتفالات عيد الهالوين في السعودية

من جهته، قال المستشار بالديوان الملكي السعودي، تركي آل الشيخ، عبر حسابه بموقع تويتر، معلقا على احتفالات الهالوين: "الأجواء فوق الخيال في ويكند (عطلة نهاية الأسبوع) الرعب".

وأقام السعوديون احتفالاتهم بـ عيد الهالوين، بالأزياء التنكرية المخيفة، من يوم الخميس 27 أكتوبر وحتى السبت 29 أكتوبر، وقام عدد كبير من المواطنين وضيوف الرياض بارتداء الأشكال المرعبة والمخيفة.

اقرأ أيضا: رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد مشروع استصلاح الأراضي الصحراوية بتوشكى