جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:29 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

بهدف فيصل.. المنتخب الأولمبي يتأهل للدور الثالث من تصفيات أمم إفريقيا 2023

منتخب وإيسواتيني
منتخب وإيسواتيني

حقق المنتخب المصري الأولمبي الفوز بهدف نظيف على نظيره إسواتيني، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على استاد الإسكندرية، في إياب الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، التي تؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشهدت المباراة بين مصر وإسواتيني عدد ضخم من الفرص الضائعة، والتي أهدرها لاعبو الفراعنة ليفشل في التسجيل حتى الدقيقة الـ70 من اللقاء، وتمكن أسامة فيصل من إحراز هدف المباراة الوحيد.

اقرأ أيضًا: منتخب السيدات يُنهي دورة إسبانيا الودية لليد بالهزيمة أمام تونس

وخطف فيصل بطاقة عبور الفراعنة للدور الثالث والمرحلة الأخيرة من التصفيات، ليضرب موعدًا مع منتخب زامبيا، الذي تأهل بالأمس للدور الثالث، عقب الإطاحة بنظيره سيراليون بهدف نظيف.

ويعد فوز المنتخب في مباراة اليوم هو الأول للفريق، تحت القيادة الفنية الجديدة للبرازيلي روجيرو ميكالي، الذي تولى المهمة خلفًا لشوقي غريب.

اقرأ أيضًا: تأهل يد الأهلي لدور الـ16 في كأس مصر بعد اكتساح تشامبيون الرحاب

ويواصل الفراعنة مشوار الحفاظ على لقب أمم إفريقيا، بعدما توج بالنسخة الأخيرة التي استضافتها مصر في 2019 تحت قيادة شوقي غريب، وتأهل على إثرها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويسعى المنتخب للتتويج باللقب للنسخة الثانية على التوالي، والتي تقام في المغرب منتصف العام المقبل، وتؤهل للمشاركة في دورة ألعاب باريس 2024.