الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مونديال 1990.. قصة ”شمروخ” فضح النصاب الأشهر في تاريخ كأس العالم

حارس تشيلي 1990
حارس تشيلي 1990

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم 2022، إذ يدخل 32 منتخبًا في سباق كروي من العيار الثقيل، وذلك وسط متابعة جماهيرية في مختلف أنحاء الكرة الأرضية.

وتحتضن دولة قطر كأس العالم، والذي ستبدأ في 20 نوفمبر من الشهر المقبل إلى أن ينتهي 18 ديسمبر بنهاية العام الجاري، في نسخة هي الأولى بالشرق الأوسط.

ويواصل موقع"الطريق"، استعراض سلسلة القصص والحكايات والرويات المتعلقة بتاريخ كأس العالم في النسخ الماضية.

قصة الحارس التشيلي في مونديال 1990

تعود القصة إلى كأس العالم نسخة 1990 التي أقيمت في دولة إيطاليا، حيث شهد تلك المونديال واقعة في غاية الغرابة خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية.

الواقعة كانت في مباراة جمعت بين منتخبا البرازيل وتشيلي، وكان منتخب السيلساو متقدمًا بهدف وحيد وقريبًا من التأهل، إلا أن روخاس حارس منتخب تشيلي قرر صنع حيلة من أجل الصعود والتأهل بمنتخب بلاده إلى مونديال إيطاليا.

شهدت المباراة إلقاء أحد الجماهير صاروخا ناريا خلف مرمى منتخب تشيلي، ليفاجأ الحارس الجميع بالسقوط على الأرض والدماء في وجهه، ليقرر حكم اللقاء فوز تشيلي.

وفي هذا الصدد، لعب التليفزيون في ذلك الوقت دورًا كبيرًا في إنقاذ منتخب البرازيل، حيث وضحت الإعادة التلفزيونية الواقعة، وتبين أن الصاروخ المَرمي كان بعيدًا عن حارس تشيلي، وأن الدماء التى كانت على وجه جاءت نتيجة جرحه لنفسه بآلة حادة كان يخبئها فى قفازه، ليقرر الحكم فوز أبناء السيلساو وإيقاف الحارس مدى الحياة.

اقرأ أيضًا:«يد مارادونا الأشهر».. أبرز 3 أخطاء تحكيمية في تاريخ كأس العالم