الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:21 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يد مارادونا الأشهر».. أبرز 3 أخطاء تحكيمية في تاريخ كأس العالم

يد مارادونا - كأس العالم
يد مارادونا - كأس العالم

قبل انطلاق العٌرس الكروي المنتظر من جماهير كرة القدم حول العالم، حيث تنطلق منافسات مونديال قطر 2022 بداية من يوم 20 نوفمبر المقبل، على أن ينتهي يوم 18 ديسمبر القادم.

منذ أول مونديال عام 1930 وحتى عام 2018، دائمًا ما تتصدر الأخطاء التحكيمية الكثير من الصحف خلال مباريات كأس العالم، حيث أدت تلك الأخطاء لخروج منتخبات وفوز أخرى باللقب، لكن تأتي تقنية "الفار" في عام 2020 لتحسم تلك الأمور التحكيمية الظالمة.

ويستعرض لكم "الطريق" أبرز 3 أخطاء حدثت من جانب التحكيم، كان لها تأثيرا كبيرًا في تاريخ كأس العالم..

الأرجنتين وإنجلترا 1986

خلال مباراة الأرجنتين وإنجلترا في ربع النهائي لكأس العالم بالمسكيك 1986، شهد اللقاء الهدف الشهير والخطأ الأكبر في تاريخ المونديال، عندما سجل الأسطورة ديجو مارادونا هدف الفوز باليد.

وقد أحتسب قرار الحكم التونسي على بن ناصر كأسوأ خطأ تحكيمي في تاريخ المونديال، ليفوز منتخب الأرجنتين على المنتخب الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، ويتسبب في خروج "الأسود الثلاثة" من ربع النهائي.

اقرأ أيضًا: لقطة مونديالية.. نصف دستة أهداف أخفت العملاق من كأس العالم

إنجلترا وألمانيا الغريبة 1966

وسط 98 ألف متفرج، وفي نهائي كأس العالم الذي جمع بين منتخبي إنجلترا وألمانيا الغربية، والذي شهد خطأ تحكيمي فادح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حتى يلجأ الحكم للخضوع للوقت الإضافي.

وقد سدد اللاعب جيوف هورست لاعب المنتخب الإنجليزي تصويبة ترتطم بالعارضة وتهبط خارج المرمى، ليشير الحكم المساعد توفيق بهراموف بصحة الهدف لتنتهي المباراة بفوز منتخب "الأسود الثلاثة" على ألمانيا الغربية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليتوج المنتخب الإنجليزي باللقب الأول له في تاريخ المونديال.

إيطاليا وأستراليا 2006

في النسخة التي شهدت تتويج المنتخب الإيطالي بكأس العالم، وبالتحديد في دور الـ 16 من البطولة وبمواجهة المنتخب الإسترالي في مباراة توقع الكثيرون بفوز الأخير باللقاء، وسط الكثير من الفرص المهدورة، وتراجع المنتخب الأزوري حتي الوقت الأخير من المباراة.

وفي لقطة تمثيلية من جانب فابيو جروسو الظهير الأيسر للمنتخب الإيطالي للحصول على ركة جزاء تنقذ منتخب "الأزوري" من هزيمة مستحقة، ليتأهل منتخب إيطاليا ويفوز بكأس العالم.

اقرأ أيضًا: الأمل الأخير.. منتخب بلجيكا بطموحات كبيرة في كأس العالم 2022