الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الثلاثية vs كأس العالم».. من يحسم صراع الكرة الذهبية بين ميسي وهالاند؟

ميسي وهالاند
ميسي وهالاند

أصبح التنافس على الكرة الذهبية مثيرًا للغاية، بعدما بات النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي مرشحًا وبقوة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي نجوم باريس سان جيرمان.

وقد ظهر إيرلينج هالاند بموسمه الاول في الدوري الإنجليزي الممتاز محطمًا للأرقام القياسية مع مانشستر سيتي، بجانب قدراته الهائلة على التهديف حيث سجل 36 هدفا متفوقًا على هاري كين نجم توتنهام بـ9 أهداف.

وقد توهج مهاجم بروسيا دورتموند السابق مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بشكل استثنائي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مما يقربه لخطف الكرة الذهبية من الأسطورة ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

توهج هالاند مع مانشستر سيتي

في الموسم الأول له بالدوري الإنجليزي، وصل إيرلينج هالاند إلى 36 هدفا مع الفريق السماوي محطمًا الرقم القياسي الخاص بالثنائي آلان شيرر وإندي كول، واللذان سجلا 34 هدفا في موسم واحد.

وبعد مشاركته في 34 مباراة في الدوري الإنجليزي، ساهم هالاند بشكل كبير في تتويج مانشستر سيتي بلقب "البريميرليج" للمرة الثانية على التوالي، والغريب في الأمر أنه تجاوز عدد أهداف بعض الأندية أصحاب الـ36 هدفا طوال الموسم الكروي.

وتستمر أرقام هالاند محليًا، حيث سجل اللاعب هاتريك في شباك فريق بيرنلي في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي، ليقود مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد، بجانب هدف واحد في كأس رابطة الأندية المحترفة.

ولم تقتصر أرقام هالاند محليًا فقط، بل قاد النرويجي فريق مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي يوم 10 يونيو المقبل في أسطنبول، حيث ساهم بـ12 هدفا خلال مشاركته في 10 مباريات فقط.

وبالنظر إلى أرقام النرويجي إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، سجل حتى الآن 52 هدفا وصنع 8 آخرين في 50 مباراة، وذلك رقم قياسي وإعجازي غير مسبوق في الدوري الإنجليزي.

صراع الكرة الذهبية

تزداد احتمالات فوز إيرلينج هالاند بالكرة الذهبية قوية للغاية وخطفها من بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي بها 7 مرات، بعد المستوى التهديفي وتحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم.

ومع استمرار توهج ميسي مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ومشاركته في التتويج "ليجا 1"، حيث يعتبر اللاعب الوحيد الذي صنع وسجل أكثر من 20 هدف في موسم واحد بالدوريات الخمس الكبرى.

وتبقى النقطة المضيئة والتي تساعد ليونيل ميسي في الحفاظ على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، هي فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 2022.

وقد حصد الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي صاحب الـ36 عاما الكرة الذهبية "بالون دور" 7 مرات، وذلك أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، و2015، و2019، وأخيرًا 2021.

اقرأ أيضًا: بعد إلغاء طرد فينيسيوس «أنف» ليفاندوفسكي تثير الجدل في الدوري الإسباني