الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إلغاء طرد فينيسيوس «أنف» ليفاندوفسكي تثير الجدل في الدوري الإسباني

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم العديد من القرارت، أهمها رفع الإيقاف عن البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، بعد الإطلاع على مقاطع الفيديو الخاصة بمباراة الفريق الملكي ضد فالنسيا في مسابقة الدوري.

وقررت اللجنة بإغلاق جزء من مدرجات ستاد "ميستايا" والذي صٌدر منه الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس لمدة 5 مباريات، مع توقيع غرامة مالية تقدر بقيمة 45 ألف يورو.

وشهدت مباراة ريال مدريد وفالنسيا أحدأث مؤسفة والتي جاءت بالهجمات العنصرية ضد فينيسيوس، قبل أن يشتبك لاعبي "الخفافيش" مع اللاعب البرازيلي والتي على أثرها تعرض للطرد في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء.

وقد أثار قرار رفع الإيقاف عن فينيسيوس جونيور جدلًا واسعًا من جماهير الغريم التقليدي برشلونة، بسبب اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم الفريق الكتالوني.

برشلونة ترفض رفع الإيقاف عن فينيسيوس

وجاء تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، ليعلن عن رفضه التام لإلغاء الطرد ورفع الإيقاف عن فينيسيوس جونيور، رغم تضامنه مع اللاعب البرازيلي ضد الهجمات العنصرية التي يتعرض لها في الدوري الإسباني.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي بعد مباراة رايو فاليكانو، "الهجمات العنصرية شيء والاعتداءات داخل الملعب شيء آخر، تقنية الفيديو أظهرت وجود اعتداء ومعاقبته الطرد المباشر، أنا مندهش من رفع العقوبة عن فينيسيوس".

وشنت جماهير برشلونة هجوما قويا على لجنة المسابقات بسبب استغرابهم برفع الإيقاف وإلغاء الطرد للاعب فينيسيوس جونيور، وذلك بعد المقارنة بما حدث مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم النادي الكتالوني.

وتعرض روبرت ليفاندوفسكي للطرد بعد حصوله على إنذارين مع إيقافه لمدة 3 مباريات، بسبب ما بدر منه تجاه حكم مباراة الفريق أمام أوساسونا في نوفمبر الماضي، حين قام بالإيماء خلال لمس أنفه، وذلك اعتبر إهانة وإساءة للحكم.

وجاء اعتراض جماهير برشلونة أن هذه الإيماءة تسببت في إيقاف اللاعب صاحب الـ34 عاما لمدة 3 مباريات، بينما الاعتداء المتعمد من فينيسيوس على لاعب فالنسيا تمر بلا عقوبة.

لكن بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي يمر بها الدوري الإسباني والهجوم على الاتحاد ورابطة الأندية، يبدو وأن قرار رفع العقوبة وإلغاء الطرد كانت محاولة لتخفيف التوتر وصد هجمات العنصرية على لاعبي الدوري المحلي.

اقرأ أيضًا: قرار الاتحاد الإسباني يثير دهشة مدرب برشلونة