الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وتستمر الاعتقالات.. مرتكبي «هتافات العنصرية» ضد فينيسيوس في السجن الإسباني

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

بدأت الشرطة الإسبانية مؤخرًا مواصلة الاعتقالات للعديد من جماهير أندية الدوري، وذلك بسبب الهتافات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد في مختلف الأحيان والأماكن سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

وقد تعرض فينيسيوس جونيور للكثير من الهجمات العنصرية من جانب جماهير الدوري الإسباني، والي ترافقه باستمرار رفقة ريال مدريد أينما تواجد، وكان آخرها في مباراة فالنسيا ضمن منافسات الجولة الـ35 من "لا ليجا".

وواجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم هجوما قويا من العالم أجمع، بسبب العنصرية التي يتعرض لها فينيسيوس جونيور والتي لم يصدر خلالها أي عقوبات صارمة ضد المتورطين في ذلك.

الشرطة الإسبانية تواصل الاعتقالات

وقبل قليل، أعلنت الشرطة الإسبانية عن القبض على 4 أشخاص من جماهير أتليتكو مدريد، بسبب دمية فينيسيوس جونيور والذين وضعوها على أحد كباري مدريد بالقرب من مقر نادي النادي الملكي، وبجانبها عبارة "مدريد تكره الريال"، وذلك بعد 4 أشهر على تلك الجريمة.

وتواصل الشرطة الإسبانية حمالاتها والقبض على مرتكبي الهجمات العنصرية على اللاعبين، حيث قامت باعتقال 3 أشخاص وجهوا هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور كما وصفوه بـ"القرد"، وذلك خلال مباراة فالنسيا وريال مدريد في الدوري الإسباني.

وقد انفعل البرازيلي فينيسيوس بشدة بسبب جماهير فالنسيا وما تم توجيهه من سباب وعبارات عنصرية، حيث أشار جناح ريال مدريد لحكم المباراة بوصف أحد الجماهير له بـ"القرد ذو البشرة السمراء"، وذلك قبل أن يتعرض للطرد بعد الاحتكاك مع لاعبي "الخفافيش".

وقال بيرنابي أحد المسؤولين في مدينة فالنسيا عبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن الشرطة المحلية وجهات الأمن يواصلان حمالاتهما ضد مرتكبي العنصرية، حيث نعمل جميعًا على عدم تكرار تلك الهجمات في الملاعب الإسبانية مجددًا.

وأكمل بيرنابي، "بالفعل لقد قبضنا على 3 أشخاص من جماهير نادي فالنسيا، ومازال العمل مستمرًا بالتعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الأندية بمشاهدة مقاطع الفيديو داخل وخارج ستاد "ميستايا"، لتحقيق العدالة وعدم توجيه الهتافات العنصرية مرة أخرى.

وتسعى الحكومة الإسبانية لحل تلك الازمة التي لحقت بهم خلال الأيام الأخيرة، وذلك للتخلص من أزمة "العنصرية" في ملاعب الدوري الإسباني ومعاقبة مرتكبي هذه الهجمات.

اقرأ أيضًا: نجم ريال مدريد أو منافس صلاح.. الهلال السعودي يبحث عن بديل ليونيل ميسي