الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:30 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السر في البرتغال.. لماذا رفض الأهلي التعاقد مع بيب جوارديولا؟

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

قصة قديمة تعود أصولها في بداية الألفينات إلى الأراضي القطرية، وكان عمودها الفقري كلًا من الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الحالي، والبرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي المصري السابق.

الحكاية ترجع إلى نية مجلس إدارة نادي الأهلي القطري في 2005، في التعاقد مع الفيلسوف" بيب جوارديولا"، لقيادة الفريق، ولكن سرعان ما رُفضت الفكرة لأسباب تُوصف حاليًا بالغباء الكروي.

وفضل الأهلي القطري، الدخول في مفاوضات مع البرتغالي مانويل جوزيه، باعتبار أن جوارديولا في ذلك الوقت لم يكن لديه أي خبرات في مجال التدريب وكانت تلك التجربة ستكون هي الأولى له.


وأشارت التقارير الصحفية حينذاك، أن أعضاء مجلس نادي الأهلي القطري رفضوا جوارديولا لعدم ضمان النجاح في مع الفريق، مضيفة أن الإدارة قررت استبعاده من قائمة المدربين المرشحين لقيادة الفريق.

الغريب بعد ذلك الأمر، أن بيب جوارديولا تمكن من حصد كافة الألقاب بعدها بـ4 سنوات مع نادي برشلونة الإسباني، حيث توج بالسداسية التاريخية( دوري أبطال أوروبا-الدوري الإسباني-كأس العالم للأندية-كأس ملك إسبانيا-السوبر الإسباني- السوبر الأوروبي)

اقرأ أيضًا:مفاجأة.. أوسوريو مرشح لتدريب مونتيري المكسيكي الموسم المقبل
يذكر أن جوارديولا يقترب من تحقيق الثلاثية مع مانشستر سيتي، حيث توج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، فضلًا عن مباراتي ضد مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، وضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا.