الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:17 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار الاتحاد الإسباني يثير دهشة مدرب برشلونة

فينيسيوس
فينيسيوس

أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، عن دهشته من تراجع الاتحاد الإسباني عن إيقاف فينيسيوس جونيور بعد تعرضه لإساءات عنصرية يوم الأحد.

وكان اللاعب البرازيلي تعرض لتهكم عنصري من جماهير فالنسيا قبل وأثناء مباراة ريال مدريد في الدوري في ميستايا، يوم الأحد الماضي.

وكانت المباراة توقفت مؤقتًا بسبب تعرض فينيسيوس لإساءة عنصرية من المدرجات، ثم تفاقمت التوترات لدى المهاجم البرازيلي الذي طُرد لصفعه هوجو دورو، لاعب فالنسيا، خلال مشاجرة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد تعرض الاتحاد الإسباني لانتقادات واسعة النطاق بسبب طريقة تعاملهم مع الأحداث، تراجعوا عن قرارهم بإيقاف فينيسيوس، كما أعلنوا أيضًا عن إغلاق جزئي لملعب فالنسيا.

وفي حديثه بعد خسارة برشلونة 3-1 أمام بلد الوليد، يوم الثلاثاء، أعرب تشافي عن صدمته من قرار الاتحاد الإسباتي، وقال للصحفيين: "أنا مندهش من إلغاء إيقاف فينيسيوس. كان هناك تعدٍ من اللاعب وهذا لا يوجد بشأنه أي شك".

ورغم ذلك، قدم تشافي كلمات دعم لفينيسيوس مباشرة بعد الأحداث الصادمة يوم الأحد، حيث يواصل الدوري الإسباني مواجهة مشكلة العنصرية التي جعلت جناح ريال مدريد بمفرده يقدم 10 شكاوى رسمية إلى الاتحاد الإسباني.

اقرأ أيضًا.. إيقاف ليونيل ميسي بسبب سفره إلى السعودية