جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 4 فبراير 2023 02:16 صـ 14 رجب 1444 هـ

الأمل الأخير.. منتخب بلجيكا بطموحات كبيرة في كأس العالم 2022

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

بدأ العد التنازلي لانطلاق الحدث الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة، حيث تنطلق مباريات كأس العالم بقطر 2022، من يوم 20 نوفمبر المقبل ويتنهي في يوم 18 ديسمبر القادم.

ويعزم المنتخب البلجيكي في حصد اللقب الأغلي في تاريخ كرة القدم، حيث يدخل كأس العالم بطموح كبيرة لمشاركة أفضل بعد تواجده في المركز الثالث في مونديال روسيا 2018، بعد النجاح في التأهل لربع النهائي في البرازيل 2014.

ويتواجد المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة، بجانب المنتخب المغربي، ومنتخب كندا، ومنتخب كرواتيا، حيث يستهل مشواره بمواجهة كندا يوم 23 نوفمبر المقبل.

ويسلط موقع وجريدة "الطريق" الضوء على أبرز لاعبي منتخب بلجيكا التي ستشارك في مونديال قطر 2022.

تيبو كوروتوا

يعد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد أبرز لاعبي المنتخب البلجيكي خلال السنوات الماضية، بعدما أصبح في قمة مستواه مع الفريق الملكي، حيث حقق لقب الدوري الإسباني وتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

يأمل تيبو كورتوا في تحقيق اللقب الذهبي في الفرصة الأخيرة له، بعد بلوغه سن الـ30 عاما، حيث يعد الحارس الأكثر مشاركة مع منتخب بلجيكا بعد وصوله للمباراة رقم 94.

اقرأ أيضًا: 20 يومًا في البحر.. قصة أول انسحاب لمنتخب مصر في تاريخ كأس...

إيدين هازارد

لا شك أن إيدين هازارد من أهم اللاعبين على مستوى العالم، خاصة منذ تواجده في صفوف نادي تشيلسي وتحديدًا قبل انتقاله لنادي ريال مدريد الإسباني، حيث يتواجد مع منتخب بلجيكا منذ أن كان بعمر الـ17 عاما.

ولعب هازارد مع منتخب بلجيكا في نسختي كأس العالم روسيا 2014 والبرازيل2018، وسيتواجد في مونديال قطر 2022، معلقًا آمال الجماهير على عاتقه من أجل حصد لقب كأس العالم، بعد فشله في بلوغ النهائي في كلا النسختين.

وتتجدد آمال إيدين هازارد في كأس العالم بقطر 2022 مرة آخرى، ويأمل اللاعب صاحب الـ32 عاما في التتويج باللقب في الفرصة الأخيرة له.

كيفين دي بروين

يبحث كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، عن اللقب الدولي الأول له مع منتخب بلجيكا، بعد فشله في التتويج بالمونديال في نسختي روسيا 2018 بعد وصوله لدور ربع النهائي، وفي البرازيل 2018 بعد بلوغه دور قبل النهائي.

ويتمنى صاحب الـ32 عاما بالفوز ببطولة كأس العالم، حيث أكد أن التتويج باللقب مهمة صعبة للغاية، وهذا أمر لا يصدق لبلدنا الصغيرة، خاصة وأن البطولة تقام كل 4 سنوات.

روميلو لوكاكو

يعد روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، هو أكثر من سجل الأهداف في تاريخ منتخب بلجيكا على الإطلاق، منذ ظهوره مع منتخب الشياطين الحُمر في عام 2010 أمام منتخب كرواتيا.

ولعب لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا 10 مباريات في بطولة كأس العالم، بواقع 4 مباريات في مونديال روسيا 2014 وسجل خلاله هدف وحيد، و6 مباريات في مونديال روي دي جانيرو 2018 بالبرازيل، واستطاع تسجيل 4 أهداف.

اقرأ أيضًا: عنصرية المقاعد.. لماذا رفضت قارة إفريقيا المشاركة في كأس العالم 1966؟