الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

قبل المونديال.. أحداث استثنائية جديدة في كأس العالم بقطر 2022

كأس العالم بقطر 2022
كأس العالم بقطر 2022

تترقب جميع جماهير كرة القدم، العُرس الكروي الأبرز في عالم الساحرة المستديرة، انطلاق منافسات كأس العالم بقطر 2022، وسط أحداث جديدة واستثنائية في النسخة الجديدة للمونديال.

تعرف على الأقمصة الجديدة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022™

وتنطلق نهائيات بطولة كأس العالم 2022 بقطر في نسختها الـ22، بداية من 20 نوفمبر المقبل حتى 18 ديسمبر .

أحداث استثنائية وجديدة في كأس العالم

ويستعرض لكم موقع "الطريق"، أبرز الأحداث التي تشهدها نسخة كأس العالم المقبلة في السطور التالية:

أول تجمع بين العالم بعد جائحة كورونا

منذ أكثر من سنتين يعُاني العالم بأكمله من التجمع بين الجماهير، بسبب جائحة كورونا وتوابعها "أوميكرون" التي تهدد العالم من انتشار المرض بين الناس، ما تسبب في خوف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من زيادة انتشار الفيروس بين الجماهير خلال كأس العالم.

كورونا يغير شكل ملاعب كرة القدم في العالم

وأكد تميم بن أحمد أمير قطر، أن بلاده ستنظم نسخة استئنائية للمونديال، حيث شدد أن هذه البطولة أول حدث تاريخي يوحد العالم بعد انتشار فيروس كورونا، بعد تحسن كبير في البلاد بسبب تقدم حملات الوقاية والتلقيح.

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا ينتقل للإقامة في قطر - SWI swissinfo.ch

وفاة الملكة إليزابيث

في ظاهرة جديدة في عالم كرة القدم، ستكون نسخة المونديال القادمة أول نسخة في التاريخ بدون تواجد الملكة إليزابيث، بعدما رحلت عن عالمنا منذ أيام قليلة ماضية، عن عمر يناهز 96 عاما.

الملكة إليزابيث تدربت وتأهلت ميكانيكي سيارات في الجيش

أول نسخة لكأس العالم عام 1930، كانت الملكة إليزابيث تبلغ من العمر 4 سنوات فقط، وآخر نسخة عام 2018، وبذلك عاشت الملكة جميع مباريات كأس العالم على مدار التاريخ.

لأول مرة تواجد حكام نساء

لأول مرة في تاريخ كأس العالم 2022، يتواجد أطقم حكام من النساء في حدث فريد من نوعه.

وجرى اختيار 69 حكما مساعدا، و36 حكم ساحة، إضافة إلى 24 حكام فيديو "الفار" من مختلف البلاد والقارات حول العالم، وذلك لإدارة مباريات كأس العالم في قطر.

ستيفاني فرابار.. الحكمة الفرنسية التي دخلت تاريخ كرة القدم - أخبار صحيفة  الرؤية

ويتواجد من بين الحكام 3 حكمات سيدات للساحة، بجانب 3 مساعدين، وهم اليابانية يماشيتا يوشيمي، والرواندية سليما موكانساندا، والفرنسية سيتفاني فربات.

المونديال على أراضي عربية في الشتاء

لأول مرة في تاريخ المونديال يقام على أراضي عربية، حيث فازت قطر بتنظيم كأس العالم منذ عام 2010، بعد تفوقها على الولايات المتحدة الأمريكية في سباق تنظيم الحدث الأكبر على الإطلاق .

قطر تفتتح سادس ملاعب كأس العالم 2022 | النهار العربي

وتشهد النسخة المقبلة من المونديال أمرًا استثنائيا أخر، إذ تقام في آخر العام الميلادي، أي ستلعب جميع مباريات كأس العالم في فصل الشتاء.

بعد سوبر لوسيل والمونديال.. ماذا سيحدث لأكبر ملاعب كأس العالم؟

ومن المعتاد أن تقام مباريات كأس العالم في فصل الصيف، لكن بسبب ارتفاع درجة الحرارة في قطر، قرر الاتحاد القطري لكرة القدم بالاتفاق مع الاتحاد الدولي "فيفا" علي إقامة المباريات في الشتاء.

زيادة عدد اللاعبين في المونديال

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمرة الأولى في التاريخ، زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات المشاركة في العُرس الكروي، من 23 لاعبا، إلي 26 لاعبا .

وبعد ذلك القرار ستشهد كل قائمة لكل منتخب 26 لاعبا، وبذلك سيتواجد على دكة البدلاء 15 لاعبا خلال المباريات، وذلك بسبب تغيير موعد البطولة، بجانب مخاوف تأثير فيروس كورونا على اللاعبين.

اقرأ أيضًا: عاجل| الاتحاد المنستيري يستقر على موعد مباراته مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا