الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رونالدو ”باهت” محليًا ودوليًا.. هل تكون بداية النهاية لـ«صاروخ ماديرا»؟

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

دائمًا ما تأتي فترة التوقف الدولي كطوق نجاة، بالنسبة للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي مازال يُعاني من "تذبذب" الأداء والذي يلازمه منذ بداية الموسم، والتي علي إثرها لازم دكة بدلاء الشياطين الحُمر.

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي الأنفس، وسرعان ما تحولت المباريات الدولية إلي "كابوس" لكريستيانو رونالدو، والذي مازال يقدم أداء باهت وسيئ منذ بداية الموسم الجاري، حيث يعد من أهم أسباب خروج منتخب البرتغال من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

رغم استبعاد كريستيانو رونالدو من التشكيل الأساسي لمانشستر يونايتد خلال مبارياته في الدوري الإنجليزي أو بطولة الدوري الأوروبي، دفع الكثيرون للتساؤل، "هل رونالدو انتهى؟".

رونالدو أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

قد شنت جماهير المنتخب البرتغالي ووسائل الإعلام، هجومًا قويًا على "صاروخ ماديرا"، حيث يريدون استبعاده من التشكيل الأساسي للمنتخب أيضًا، بسبب ابتعاده عن التهديف وضعف أداءه داخل المستطيل الأخضر سواء محليًا أو دوليًا.

رغم كثرة الانتقادات الموجهة للاعب، دفع فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب بالنجم رونالدو في التشكيل الأساسي للفريق أمام منتخب إسبانيا والتي انتهت بفوز "اللاروخا" بهدف نظيف، وذلك بعد ظهوره بمستوى متواضع للغاية في مباراته أمام منتخب جمهورية التشيك، والتي انتهت بفوز البرتغال بأربعة أهداف مقابل لا شئ.

رونالدو يغضب جماهير منتخب البرتغال

ولم يتمكن كريستيانو رونالدو من إخفاء غضبه الشديد بعد انتهاء المباراة، حيث قام بخلع شارة القيادة وألقاها أرضًا، بعد خروجه من أرضية الملعب، بعد الهزيمة من منتخب إسبانيا بهدف مقابل لا شئ في الوقت القاتل.

وقد أثارت تلك اللقطة غضب جماهير منتخب البرتغال سواء داخل الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام "الدون" بتكرار نفس الواقعة في مباراة صربيا، بعد إلغاء هدف صحيح في الوقت الأخير من عمر اللقاء.

رونالدو يتمسك بالأمل الأخير قبل المونديال

ويأمل كريستيانو رونالدو في استعادة مستواه المعهود قبل انطلاق نهائيات كأس العالم بقطر 2022، لكن بعد فشله في قيادة المنتخب أمام التشيك وإسبانيا، قد تكون بداية النهاية لـ "صاروخ ماديرا".

لكن يرغب رونالدو في تمثيل منتخب البرتغال في المونديال رغم اقترابه من سن الأربعين، لكنه يحاول في التواجد بالبطولة الدولية الاخيرة في مسيرته الكروية.

اقرأ أيضًا: تقارير: الأهلي يفاوض المهاجم البرازيلي بيسولي