الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:06 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بقيادة ميسي.. أسلحة الأرجنتين تهدد منتخبات العالم قبل مونديال قطر

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تترقب جميع عشاق كرة القدم الحدث الأعظم في تاريخ الساحرة المستديرة، بعدما بدأ العد التنازلي لإنطلاق مونديال قطر 2022، حيث ينطلق يوم 20 نوفمبر المقبل، وينتهي في 18 ديسمبر القادم.

وفي بطولة غريبة ومثيرة للجدل، استطاع منتخب الأرجنتين الفوز بلقب كأس العالم للمرة الأولي في تاريخها عام 1978، بعد الفوز علي المنتخب الهولندي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ويعيش منتخب الأرجنتين حالة من الاستقرار الفني مع ليونيل سكالوني، حيث يمتلك تشكيلة كاملة تساعده علي الترشح للفوز بكأس العالم، بجانب إمتلاكه ليونيل ميسي من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

ويتمتع منتخب الأرجنتين بقوام أساسي مرعب للغاية، حيث ويعيش أفضل أيامه بعد التتويج ببطولة كوبا أميركا في البرازيل بعد "نحس" دام لسنوات طويلة، كما يمتلك سلسلة إنتصارات متتالية بـ34 مباراة، حيث يقترب من تحطيم الرقم القياسي الخاص بالمنتخب الإيطالي بـ37 مباراة.

ويقدم لكم موقع وجريدة "الطريق" أبرز نقاط قوة المنتخب الأرجنتيني قبل العُرس الكروي المقبل:

1/ إيميليانو مارتينيز

عندما تنافس علي بطولة بحجم كأس العالم، لابد أن تمتلك حارس مرمى متميز للغاية، قادر علي صناعة الفارق، مثل الحارس مانويل نوير مع المنتخب الألماني، حيث ساهم بشكل كبير في الفوز بالمونديال في البرازيل عام 2014.

ويتميز الحارس إيميليانو مارتينز لاعب أستون فيلا الإنجليزي بطول القامة والتصدي لضربات الجزاء، والتي ساعدته كثيرا في تحقيق بطولة كوبا أميركا أمام منتخب البرازيل، كما كان له دور كبير في الصعود للمباراة النهائية بعد الفوز علي منتخب كولومبيا بركلات الترجيح.

2/ رودريجو دي بول

وفي وسط الملعب يأتي اللاعب رودريجو دي بول نجم أتليتكو مدريد الإسباني، فهو لاعب إستئنائي رائع يتمتع بقوته البدنية والتضحية إضافة إلي موهبته في إمتلاك الكرة، فهو لاعب متميز يحق له التواجد في التشكيل الأساسي لمنتخب التانجو.

3/ كريستيان روميرو

يعد كريستيان روميرو لاعب نادي أتالاتنا الإيطالي والمُعار لنادي توتنهام الإنجليزي، من أهم لاعبي قلب الدفاع في المنتخب الأرجنتيني، حيث أثبت أحقيته في التواجد في المونديال بشكل أساسي، بعد الأداء المتميز الذي ساهم به بشكل كبير مع الفريق الإيطالي.

ويتميز روميرو بشخصيته القوية في قلب الدفاع كما يتمتع بشراسة قوية في مواجهة الخصم، لما يمتكله من خصائص قوية مثل تصحيح الأخطاء التي يرتكبها زملائه، مما ساعد منتخب بلاده في تحقيق الفوز في العديد من المباريات السابقة.

4/ لاورتا مارتينيز

أصبح لاورتا مارتينيز لاعب إنتر ميلان الإيطالي، هو المهاجم الأول بالنسبة لـ ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، وذلك بعد أداءه الرائع مع منتخب التانجو وإنتر ميلان، والذي ساعد الفريق الإيطالي بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري "الكاليتشو".

5/ ليونيل ميسي

يرغب ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في ختام مسيرته باللقب الأغلي في التاريخ، حيث يعد كأس العالم هو البطولة الوحيدة التي تنقص مسيرته في عالم الساحرة المستديرة، بعد اقترابه من تحقيقه في مونديال البرازيل 2014 بعد الهزيمة من ألمانيا.

وبعد تحقيق لقب كوبا أميركا اللقب الدولي الأول له في التاريخ والأخذ بالثأر من البرازيل، يبحث ميسي عن الكأس الأغلي في تاريخه، في ظل تراجع الحالة البدنية له بحكم كبر سنه، لكنه مازال يمتلك قدم يسرى سحرية تساعده في صناعة الفارق في المباريات الحاسمة.

اقرأ أيضًا: بعد تألقه.. نانت الفرنسي يدرس شراء مصطفى محمد من جالاتا سراي نهائيا