الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيوت طبيعية تقضي على الصداع النصفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
يعاني الكثير من الصداع النصفي الذي يعيق عن أداء الأعمال والمهام المختلفة، وهذا يرجع إلى أسباب صحية ونفسية مختلفة، فضلاً عن أن هناك أطعمة صحية تساعد على منع الصداع النصفي، يمكن اللجوء إلى الأعشاب والزيوت الطبيعية العطرية التي من الممكن أن تقلل من قوة الصداع وتأثيره علينا، تلك الزيوت التي سنحاول أن ننوه عنها.
أسباب الصداع النصفي
الشعور بالإرهاق واضطرابات بالنوم، هبوط نسبة السكر بالدم، ووجود تغيرات هرمونية لدى النساء، علاوة على شرب كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والكحوليات وكذا التدخين.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالصداع تناول بعض العقاقير والأدوية التي تكون لها أعراض جانبية منها الصداع النصفي.

زيوت طبيعية لعلاج الصداع النصفي
1. زيت النعناع
من الزيوت المهدئة التي يتم استخدامها لعلاج حالات الصداع النصفي، كما أنه مفيد في التخلص من التوتر والقلق الذي يؤدي إلى الإصابة بحالات الصداع المختلفة، وهذا لأن زيت النعناع يساعد على توسيع وتضييق الأوعية الدموية، مما يساعد على زيادة تدفق الدم، وهذا من خلال تدليك منطقة الرأس بزيت النعناع. 

2. زيت اللافندر
يعتبر زيت اللافندر من أنواع الزيوت التي تتمتع برائحة قوية قادرة على علاج الصداع النصفي، وهذا من خلال استنشاقه من خلال إضافة قطرات منه إلى الماء المغلي أو دهنه على منطقة الرأس. 

3. زيت البابونج
زيت البابونج أو الكاموميل من الزيوت التي تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على تسكين الآلام المختلفة، مما يقلل من الإصابة بالصداع النصفي، ويفضل دهن زيت البابونج على الرأس قبل النوم مباشرة للتخلص من الأرق الذي يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي. 

4. زيت الريحان
زيت الريحان يساعدك على التخلص من الصداع النصفي، وهذا لأنه يساعد على استرخاء العضلات ويقلل من التوتر والقلق، مما يقي من الإصابة بالصداع النصفي.