جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:42 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

قبل «أول فنان مصري بالكتاب الذهبي».. جوائز وتكريمات أثار بها محمد رمضان الجدل

جوائز محمد رمضان
جوائز محمد رمضان

احتفل الفنان محمد رمضان مؤخرًا، بكونه أول فنان مصري في الكتاب الذهبي، وتكريمه عن الأكثر تأثيرًا وجماهيرية في القارة الأفريقية، ولم تكن هذه الجائزة الأولى التي تثير الجدل بين الجمهور.

محمد رمضان أول فنان مصري بالكتاب الذهبي

شارك الفنان محمد رمضان جمهوره ومتابعيه، بنشره مقطع فيديو أثناء تسلمه التكريم عن كونه أول فنان مصري يُذكر في الكتاب الذهبي الخاص بالأكثر تأثيرًا وجماهيريًا بالقارة الأفريقية.

محمد رمضان أول فنان مصري بالكتاب الذهبي

ولأول مرة يتعرف الجمهور على الجائزة الخاصة بالكتاب الذهبي عن الأكثر تأثيرًا بالقاهرة الأفريقية، ومن بين الجوائز والتكريمات التي أثار بها الجدل كان حصوله على عضوية الماركة العالمية "فرزاتشي".

جوائز محمد رمضان

حصد الفنان محمد رمضان عدة جوائز محلية ودولية منها جائزة "the king of arab man’s fashion" لعام 2020، وذلك من إدارة النسخة السابعة من عروض International fashion award".

جوائز محمد رمضان

وفاز محمد رمضان بجائزة "بياف" من بيروت وذلك عام 2019، ووقتها أهداها للنجم الراحل عمر الشريف، وفي العام نفسه حصد أول جائزة دولية في حياته وهي "المطرب الأكثر شعبية في أفريقيا africa music awar".

دكتوراه محمد رمضان

وجاءت "الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي" من المركز الألماني الدولي في لبنان IGCS، أكثر التكريمات التي حصد عليها ليثير بها ضجة كبيرة.

دكتوراه محمد رمضان

اقرأ أيضًا: رغم انطلاق تصوير المشاهد الأولى.. 4 مسلسلات تأجل عرضها لرمضان 2024

بجانب أيضًا تكريمه بلقب "سفير الشباب العربي"، وقال إن شهادة سفير الشباب العربي موقعة من وزير الثقافة اللبناني، ونقابتي محترفي الموسيقى والغناء في لبنان، وممثلي المسرح والسينما والإذاعة.

مسلسل محمد رمضان 2023

وفي سياق آخر، يعيش الفنان محمد رمضان حاليًا انتعاشة فنية بفيلمين ومسلسل، حيث يصور مشاهده بفيلم "ع الزيرو" مع نيللي كريم، وفيلم "مرزوق وإيتو"، بجانب مسلسل العمدة الذي سينافس به ضمن موسم دراما رمضان 2023.

محمد رمضان مسلسل العمدة

اقرأ أيضًا: طارق سعد يحصل على جائزة ملهم الدولية بقائمة رموز الوطن العربي

ويشارك محمد رمضان في بطولة مسلسله الجديد "العمدة" الذي يصوره بين مصر ولبنان، كلًا من إيمان العاصي، وزينة، ومي كساب، ومنة فضالي وآخرين.