الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

القمة العربية.. رئيس تونس: نواجه حربا ضروسا مع من يريدون إسقاط الدول

الرئيس التونسي ـ العربية
الرئيس التونسي ـ العربية

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الدورة السابقة للقمة العربية، إن بلاده تأمل أن تكون قمة الجزائر قمة الأشقاء والحلول، وأن تسهم في حل الخلافات بين دولنا العربية.

وشدد على أنه يجب علينا معالجة أسباب الفرقة بين الدول العربية، موضحا أن بلادنا تعيش أوضاعا صعبة تفاقمت في السنوات الأخيرة، متابعا: "نواجه حربا ضروسا مع من يريدون إسقاط الدول".

وشدد قيس سعيد على أن وحدة الصف ولم الشمل أمر ضروري لمواجهة أصحاب الفتن، مشيرا إلى أن تونس ترأست القمة العربية في ظرف عربي ودولي استثنائي.

وشدد على أن أزمة كورونا استنزفت منظوماتنا الصحية، موضحا أن الحرب في أوكرانيا زادت من أزمة الأمن الغذائي في دولنا.

وبين أن ظواهر الإرهاب والاتجار بالبشر والجريمة المنظمة لها أثر سلبي كبير على العالم العربي، متابعا: "نحن في حاجة لتطبيق مفاهيم جديدة في عالمنا".

ولفت إلى أن تونس لم تدخر أي جهد لأن تكون القضايا العربية حاضرة في المحافل الدولية، مردفا: "علينا أن نواجه المخططات التي تستهدف دولنا العربية".

ويرى الرئيس التونسي أن عالم متعدد الاقطاب هو الأنسب لحل الأزمات الدولية، مشددا على أن بلاده تحرص على وحدة الصوت العربي رغم الانقسامات والخلافات، وعلى أن تكون القضية الفلسطينية على جدول كل الاجتماعات الدولية.

اقرأ أيضا| القمة العربية.. ولي عهد الكويت ووزير خارجية السعودية يصلان الجزائر