الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:45 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أدنوك الإماراتية ترغب في زيادة استثماراتها في قطاع البترول المصرى

وزير البترول المصري ونظيره الإماراتي
وزير البترول المصري ونظيره الإماراتي

عقد وزير البترول المصري، طارق الملا، جِلسة مباحثات مشتركة مع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، سلطان الجابر، واستعراض فيها فرص التعاون بين قطاع البترول المصري وشركة أدنوك الإماراتية، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض أبوظبى الدولي للبترول " أديبك 2022 ".

وأوضح بيان وزارة البترول المصرية، أن الملا أكد خلال اللقاء على متانة العلاقات الاقتصادية المتميزة والشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات وما تشهده من تطور ملحوظ فى ضوء توجه القيادة السياسية بالبلدين، مُثمناً اهتمام الشركات الإماراتية بضخ استثمارات كبيرة بالسوق المصري خاصة في القطاعات الحيوية مثل البترول والغاز.

ورحب وزير البترول المصري بزيادة استثمارات شركة أدنوك في قطاع البترول، خاصة في مجالات البحث والإنتاج وتوزيع وتسويق المنتجات البترولية، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع مشترك خلال زيارة الجابر لمصر لحضور فعاليات المؤتمر خلال الشهر الجاري.

ومن جانبه، أشار الجابر إلى الأولوية التي توليها شركة أدنوك لضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول المصري التي تتضمن دخول الشركة في مجال توزيع وتسويق المنتجات البترولية، لافتاً إلى رغبة أدنوك في تعزيز تواجدها في مجال البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز بواسطة المشاركة مع كبرى شركات البترول العالمية التي تعمل في مصر.