الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:43 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

21 مارس.. أولى جلسات نظر طعون 21 متهما بقضية أحداث المغارة أمام النقض

محكمة النقض
محكمة النقض

حددت محكمة النقض بالقاهرة، نظر أولى جلسات الطعن المقدم من قبل 21 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث المغارة»، يوم 21 مارس المقبل، وذلك على الحكم الصادر في حقهم من قبل محكمة جنايات سوهاج بالسجن المشدد من 10 سنوات إلى 15 سنة، على خلفية اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية.

ومن المقرر أن تنعقد جلسة نظر الطعن المقدم منهم أمام دائرة الثلاثاء الجنائية "د".

وترجع أحداث القضية المتهم فيها 21 متهما إلى عام 2015، بعد ورود معلومات إلى ضباط الأمن الوطني بسوهاج، أكدتها التحريات عن وجود المتهمين في إحدى المغارات بالجبل الغربي، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة.

وتم القبض على المتهمين، بعد أن وجهت لهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.

اقرأ أيضا: ضبط 3 طلاب تحرشوا بطالبات أمام مدرسة في إمبابة

في سياق آخر، تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من مواطني محافظة الإسكندرية، قيام أحد الأشخاص وزوجته بتلقي مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها في تجارة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية مقابل أرباح متفق عليها وقيام المذكوران بالنصب عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام عامل بإحدى الشركات وزوجته لهما معلومات جنائية ويقيمان بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيهما مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في تجارة الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنهما من الاستيلاء على مبالغ مالية بلغت 5 ملايين جنيه وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها وعقب اكتشاف أمرهما هربا إلى أماكن مختلفة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مكان تواجدهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.