جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 06:23 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

شاب قبطي يبدع في إنشاد مولاي: مثلي الأعلى سيد النقشبندي.. فيديو

كيرلس منشد ديني
كيرلس منشد ديني

«حارب علشان توصل لحلمك» شعار اتخذه "كيرلس رزق"، صاحب 22عاما، خلال رحلته في الغناء والابتهالات الدينية وأغانٍ لرمضان، حرص على الأناشيد الإسلامية بجانب الأغاني العادية والترانيم، إذ استطاع أن يحقق حلم والده، ورسم الابتسامة على وجهه، وضع "كيرلس" دوافعه وأهدافه أمام عينيه لتكون بداية مشوار في النجاح.


"والدي صوته حلو".. بهذه الجملة بداء«كيرلس»، حديثه ل"الطريق"، فكان يهوى الغناء منذ صغره ويجيده، حتى وصل للمرحلة الإعدادية، حينها قرر الدخول في كورال كنيسته، مكونًا بعد ذلك مجموعته الخاصة التي كان قائدها، وضم فيها عازفين محترفين.


تنقل الشاب العشريني، بين فرق عديدة للترانيم، ففي البداية إنضم لـفريق «تي أورو» بقيادة المايسترو جورج قلتة، ثم فريق «أوصنا» ثم «أم النور العذراء»، ليقرر بعد وصوله للعام الأخير خلال دراسته بمعهد نظم المعلومات باتخاذ خطوة جديدة في حياته الفنية.

مثلي الأعلى سيد النقشبندي

لم يبالِ "كيرلس" من استغراب البعض من الابتهالات الدينية، فطموحاته لا تقتصر على لون معين من الغناء، قائلا: «بحب ابتهال مولاي للشيخ سيد النقشبندي، وبنشد أجزاء منها، وكمان بغني برضاك يا خالق.. ومولاي».


أبواب كثيرة فُتحت أمامه


الالتحاق "كيرلس"، بمهرجان إبداع، بعدما رشحه معهد نظم المعلومات الذي يدرس فيه، لتشكل خطوة من خطوات حلمه، كما لقى دعما من المحيطين به.

وجد"كيرلس"، شغفه وحبه في الأغاني والابتهالات الدينية، حيث استطاع أن يفريغ طاقته الفنية، والتي تجعله منفصلا عن ضغوطات العمل، كما أنها لا تشكل عائقا في إشباع موهبته.

رسالة للشباب الموهوب


ووجه "كيرلس"، رسالة للشباب الموهوب قائلا: «عافر مهما تقابل إحباطات كتيرة وهتوصل، ثق في موهبتك».


نفسي أشارك في «الدوم»

ويرغب"كيرلس"، في مشاركة برنامج اكتشاف المواهب الكبير «الدوم»، كما يفعل النجوم الكبار ويرى أنه فرصة قوية وحقيقية للموهوبين الشباب، وتحقيق حلم والده في أن يكون مغنيا مشهورا، مختتما: "أبويا وأمي تعبوا معايا كتير أوي ونفسي وافرحهم"

واتخذ"كيرلس"، عهدا على نفسه بأنه يحارب بكل طاقته لتعويضه على كل السنوات الماضية، و بأن ينمي موهبته لتحقيق حلمه ويصبح مغنيا مشهورا.

اقرأ أيضا: خطوبة صاحب واقعة كشري التحرير وإعلامية تشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟

​​