جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:31 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

تزامنًا مع «كوب 27».. الطيران المدني تطلق أول رحلة تجارية باستخدام الوقود المستدام.. فيديو

أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام
أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام

كشف كابتن طيار أحمد مشعل، مدير إدارة الوقود بشركة مصر للطيران، تفاصيل أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام التي أطلقتها وزارة الطيران المدني، قائلًا إن الوقود المستدام دورة حياته الكربونية أقل بنسبة 80% عن الوقود الأحفوري، وهو وقود مشتق من مصادر طبيعية جرى استخراجها أو زيت طعام مستخدم أم نباتات لا تتعارض مع طعام الإنسان.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى عن قمة المناخ: «كل شيء اتعمل زي الكتاب ما بيقول»

وأضاف مدير إدارة الوقود بشركة مصر للطيران، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الوقود المستدام كفاءته عالية، وفي السنوات المقبلة سيكون هناك التزام دولي على كل دول العالم للتوسع في استخدام الوقود المستدام.

تقرأ أيضًا: قبل انطلاق قمة المناخ بساعات.. أحمد موسى: «لازم كلنا نكون فخورين ببلدنا»

وتابع «مشعل»، أن طبقًا لتوجيهات الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني بالتزامن مع الحدث العالمي «كوب 27» كان لوزارة الطيران ومصر للطيران دورًا رائدًا، جرى إطلاق أول رحلة تجارية بوقود الطيران المستدام، إذ إنها أول رحلة على متنها ركاب بتستخدم الوقود الحاوي بنسبة عالية تصل لـ 37%، بجانب أن الطائرة كانت فيها وفود لمؤتمر المناخ.

اقرأ أيضًا: ما أهمية استضافة مصر لـ«كوب 27»؟.. رائد الرئاسة المصرية لقمة المناخ يجيب

وأكمل: "الوفود قدروا جهود الدولة المصرية في التخطيط لهذه الرحلة، ومصر تحاول تقديم خدمات صديقة للبيئة في كل ما يتعلق بالمؤتمر"، مشيرًا إلى أن الخدمات المقدمة في الرحلة من طعام وشراب من مواد صديقة للبيئة.