الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمم المتحدة: العالم يعقد آمالا كبيرة على قمة المناخ لإنقاذ العالم

قمة المناخ
قمة المناخ

أكد الدكتور سمير طنطاوي، استشاري التغيرات المناخية بالأمم المتحدة، أن مؤتمر المناخ الذي يُعقد غدًا في مدينة السلام بشرم الشيخ بحضور قادة وزعماء دول العالم، يمثل تجمعا دوليا يناقش ملف التغيرات المناخية من كافة الموضوعات.

وأضاف طنطاوي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن المؤتمر يناقش تخفيف الانبعاثات والتكيف مع الأثار السلبية ورفع الوعي ونقل التكنولوجيا للتعامل مع الآثار السلبية للظاهرة العالمية.

وتابع: "تتجه أنظار العالم حاليًا إلى مدينة شرم الشيخ لمتابعة قمة المناخ والتي يُعقد عليها آمالا كبيرة، فضلًا عن الخروج بتوصيات عاجلة للحد من مخاطر المناخ وإنقاذ البشرية".

وأكد أن مصر تقود العالم الآن في ملف المناخ، ولكن هناك العديد من التحديات تصاحب عقد هذه القمة، منها أزمة الغذاء والحرب الروسية الأوكرانية والتوتر الأمريكي الصيني.

وأوضح أن الدورة الـ 26 السابقة تم تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا وهو ما أدى تأجيل عجلة الإنتاج وتقديم الحلول السريعة للحد من الآثار الخطيرة للتغير المناخي، مشددا على ضرورة وجود إجراءات حازمة وصارمة وعاجلة للحد من آثار التغير المناخي.