الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قمة المناخ.. كتاب يحذر من تغييرات تهدد الكرة الأرضية

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

تشهد مصر غدا الأحد انطلاق مؤتمر قمة المناخ COP 27، بمدينة شرم الشيخ، وذلك لمناقشة قضايا التغيرات المناخية، وفي هذا الشأن نرصد كتاب «ما البيئة» الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، للدكتور هشام القصاص.

وهذا الكتاب من الكتب الصادرة في توقيت مهم نظراً لنشر ثقافة الوعي البيئي، خاصة في ظل التغييرات المناخية التي تهدد الكرة الأرضية.

فصول الكتاب

ويضم الكتاب 6 فصول هي "مفاهيم البيئة بين الماضي والحاضر"، وفيه يستعرض الدكتور "القصاص" أبرز المفاهيم المتعلقة بالبيئة؛ أبرزها أن البيئة تعرف بأنها إطار يعيش فيه الإنسان يمارس فيه نشاطه الزراعي، الصناعي، الاقتصادي، الاجتماعي، فهي المصنع، المزرعة، النادي، فالبيئة خزان للموارد، كما يعتبر الإنسان أن البيئة هي مخزن للنفايات.

التغيرات المناخية

ويتناول الفصل الثاني مشكلة المخلفات بين التلوث والاستدامة، كما يتناول الفصل الثالث من الكتاب التغيرات المناخية والتي تعد من أكبر الأزمات التي تواجه البشرية.

أما الفصل الرابع وهو بعنوان "إنقاذ الكوكب" ويتناول أبرز المحاولات الخاصة بالحفاظ على كوكب الأرض، ويتناول الفصل الخامس قضية "التنمية المستدامة"، كما يتناول الفصل السادس موضوع "الاقتصاد الأخضر والأزرق" الذي يعد أحد طرق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا.. خالد جلال يشاهد عرض «حلم جميل» على المسرح العائم.. صور

موضوعات متعلقة