الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قمة المناخ «سلاح القطبين».. من المستفيد الأكبر بين الأهلي والزمالك؟

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

توقفت بطولة الدوري المصري بشكل مؤقت 15 يومًا، بسبب استضافة مصر قمة المناخ المقامة في الوقت الحالة بمدينة شرم الشيخ.

وتقام قمة المناخ من فترة 3 إلى 18 من شهر نوفمبر الجاري، وسط متابعة كبيرة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة.

وتستأنف موعد الدوري العام بانطلاق الجولة الرابعة التي ستنطلق يوم 23 نوفمبر بعد انتهاء الدولة المصرية من استضافة قمة المناخ، وذلك وفقًا لما حددته لجنة المسابقات.

وتعد استضافة مصر لقمة المناخ، فرصة كبيرة لقطبي الكرة المصرية في إعادة هيكلة بعض الأمور بالأهلي والزمالك، لذا ترصد"الطريق" المستفيد الأكبر من قمة المناخ المقامة على الأراضي المصرية.

هل يستفيد الأهلي خلال فترة توقف الدوري بسبب قمة المناخ؟

لا شك أن فترة توقف الدوري المصري بسبب قمة المناخ، جاءت في وقت غير مثالي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الذي يعيش فترة انتفاضة كبيرة بعد الاخفاقات الكبيرة التي سقط فيها الموسم الماضي بخسارة دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر.

قمة المناخ المقامة في مصر، حرمت الأهلي من مواصلة الانتصارات للقلعة الحمراء تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي الجديد، الذي تمكن إعادة نغمة الفوز على مستوى المحلي والإفريقي.

الأهلي تحت قيادة كولر خاض 6 مباريات، مباراتين في دوري أبطال أفريقيا ونجح في الانتصار فيهم على فريق الاتحاد المنستيري ذهابًا وإيابًا، وذلك في دور الـ32 من المسابقة الإفريقية، و3 مباريات في الدوري المصري، استطاع تحقيق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، أمام اللقاء السادس كان ضد الغريم التقليدي الزمالك وتوج بكأس مصر في مباراة شهدت سيطرة أهلاوية.

اقرأ أيضًا:غياب الأسد المغربي أبرزهم.. 4 أسباب تُرشح الأهلي بطلًا للسوبر المصري في

هل يستفيد الزمالك من فترة توقف الدوري أثناء قمة المناخ؟

جاءت فترة توقف المسابقة المحلية كفرصة كبيرة لنادي الزمالك لإعادة ترتيب الأمور التي تخص الجانب الإداري مع المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء بسبب الأزمة التي يعاني منها في الفترة الأخيرة بسبب حجز أرصدة النادي لصالح ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وفي نفس السياق، تعد فترة توقف الدوري المصري، هدنة للبرتغالي جسفالدوا فيريرا، مدرب الزمالك، ليعيد حساباته بعد التعثرات المتتالية التي يسقط فيها مع الفارس الأبيض خلال الفترة الأخيرة.

فيريرا خلال أسبوع واحد، فقد صدارة الدوري المصري بعد التعادل مع إنبي في الجولة الثالثة من المسابقة، إضافة إلى خسارة كأس مصر ضد الغريم الآزلي الأهلي في المباراة التي أقيمت على ملعب"هزاع بن زايد"، بمدينة العين الإماراتية.

كما تعد فترة قمة المناخ لصالح الزمالك بشكل كبير بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي القلعة البيضاء، وعلى رأسهم شيكابالا وأحمد فتوح، لذا فإن قمة المناح تعد فرصة مهمة لعودتهم وتأهيلهم من جديد للمسابقة المحلية.

اقرأ أيضًا:حلم الثلاثية التاريخية أبرزهم ..4 أسباب تُقرب الزمالك من حصد السوبر