الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:35 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خبرة فيريرا » أبرزهم ..4 أسباب تُقرب الزمالك من حصد السوبر المصري في موقعة الأهلي

الزمالك
الزمالك

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب مدينة العين الإماراتية، لمتابعة القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري للموسم الكروي 2020-2021.

ويحتضن ستاد"هزاع بن زايد"، الموقعة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في اللقاء الذي سيقام في السابعة مساء يوم الجمعة، وذلك في إطار السوبر المصري، وسط متابعة جماهيرية كبيرة بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

ويدخل الفارس الأبيض بقيادة البرتغالي جسفالدوا فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، موقعة الأهلي، ساعيًا إلى تحقيق الانتصار والتتويج بمسابقة السوبر المصري لإسعاد الجماهير البيضاء.

ويرصد موقع"الطريق" خلال السطور التالية الأسباب والعوامل التي تُقرب الزمالك من حصد لقب السوبر المصري على حساب الأهلي

خبرة فيريرا الكبيرة

لا شك أن البرتغالي جسفالدوا فيريرا، مدرب الزمالك، يمتك من الخبرة الكثيرة التي ترشحه لحصد السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الأهلي، وخير دليل على الإدارة الفنية الجيدة للمدرب البرتغالي، هو الاعتماد على عنصر اللاعبين الشباب في مسابقة الدوري بالنسخة الماضية، والتي ساعدت الفارس الأبيض بشكل كبير في التتويج بالدوري.

الصفقات الجديدة

يمتلك نادي الزمالك العديد من الصفقات الجديد التي تمكن ضمها خلال فترة الانتقالات الصيفة الماضية والتي، قد تساعد الفارس الأبيض قوة في التتويج بكأس السوبر على حساب الأهلي، والتي يأتي على رأسهم مصطفى الزناري والذي سيعوض غياب محمود حمدي الونش بسبب إصابته في الرباط الداخلي للركبة.

ومن اللاعبين الجدد الذي قد يساهموا في تحقيق الانتصار للزمالك على حساب الأهلي البنيني سامسون أكينيولا الذي يمتلك مميزات هجومية كبيرة، والمغربي زكريا الوردي الذي يصنع ثنائية قوية مع إمام عاشور في خط وسط القلعة البيضاء.

أقرأ أيضًا:الإصابات تلاحق الأهلي والزمالك قبل موقعة السوبر المصري.. من الخاسر الأكبر؟

الثلاثية التاريخية

من العوامل التي تدفع الزمالك إلى حصد السوبر المصري، هو الرغبة في تحقيق الثلاثية التاريخية، حيث تمكن الفارس الأبيض من التتويج بلقبي الدوري المصري وكأس مصر القديم، لذا فإن فريق القلعة البيضاء سيصبح أمام فرصة كبيرة لحصد اللقب الثالث خلال الموسم الجاري.

التجانس الهجومي

من أكثر العوامل التي تجعل كفة الزمالك تنتصر في قمة السوبر ضد الأهلي، هو تجانس خط الهجوم للقلعة البيضاء، حيث يتمع خط الهجوم بالتفاهم الكبير بين عناصره والذي يأتي على رأسهم سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو، والتي تمثل إزعاج كبير لخط دفاع القلعة الحمراء.

اقرأ أيضًا:البروفة الأخيرة تشهد.. كيف يراوغ ”كولر” الغريم ”فيريرا” قبل موقعة السوبر المصري؟