الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

غياب الأسد المغربي أبرزهم.. 4 أسباب تُرشح الأهلي بطلًا للسوبر المصري في قمة الزمالك

الأهلي والزمالك في قمة السوبر المصري
الأهلي والزمالك في قمة السوبر المصري

تترقب عشاق الساحرة المستديرة في منطقة العربية والشرق الأوسط، الموقعة المنتظرة بين فريقي الأهلي والزمالك في السوبر المصري للموسم الكروي 2020-2021، وسط انتظار خاص من متابعي الكرة المصرية.

ويحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مدرب القلعة الجديد، ضيفًا ثقيلًا على الغريم التقليدي الزمالك الذي يدخل تحت القيادة الفنية للبرتغالي جسفالدو فيريرا.

ويشهد ستاد" هزاع بن زايد" بمدينة العين الإماراتية، احتضان القمة المصرية المرتقبة، وذلك يوم الجمعة المقبل ، في تمام الساعة السابعة بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، الساعة الثامنة بتوقيت المملكة العربية السعودية، الساعة التاسعة بتوقيت أبو ظبي عاصمة الإمارات.

ويتناول موقع"الطريق" خلال السطور التالية العوامل والأسباب التي تقٌرب الأهلي من حصد بطولة السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الزمالك.

الثأر من الزمالك

يدخل الأهلي لقاء السوبر المصري المرتقب، ساعيًا إلى الثأر والانتقام من الغريم الآزلي الزمالك، خاصة بعد خسارة دوري المسابقة المحلية في آخر نسختين، بالإضافة لفشل التتويج بلقب كأس مصر القديم بعد الهزيمة من الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف، في موقعة شهدت مستوى غير مٌرضي من قبل الكتيبة الحمراء.

وفي هذا الصدد، يحاول فريق الأهلي إرضاء ومصالحة الجماهير العاشقة للمارد الأحمر، راغبًا في خلق نوع كبير من أنواع الاستقرار الذي يساعد القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال حصد البطولة المنتظرة.

ضربة الونش للزمالك

تعرض محمود حمدي الونش، مدافع منتخب مصر والزمالك، لإصابة قوية في الرباط الداخلي للركبة، والتي سوف تبعده عن المستطيل الأخضر لمدة تتراوح من بين 4 إلى 6 أشهر، الأمر الذي بمثابة ضربة موجعة للكتيبة البيضاء التي تعتمد بشكل كبير في السنوات على هذا اللاعب.

وفي سياق متصل، يفتقد الزمالك محمود حمدي الونش الذي يعد أفضل مدافع في الدوري المصري خلال السنوات الماضية، وهو أمر إيجابي للغريم الأهلي الذي يحاول استغلال أخطاء مصطفى الزناري الذي لا يمتلك خبرة المشاركة القمة والضغط الجماهيري المثير في مباريات القطبين.

غياب أشرف بن شرقي

محمود حمدي الونش، ليس الوحيد الذي يفتقده الزمالك في قمة السوبر المصري، إنما هناك عنصر يغيب يعد من أهم عناصر القلعة البيضاء خلال السنوات الماضية، وهو الدولي المغربي أشرف بن شرقي الذي قرر الرحيل في الصيف المُنصرم إلى نادي الجزيرة الاماراتي.

أشرف بن شرقي كان مصدر إزعاج للأهلي، لما يمتلكه الأسد المغربي من امكانيات وسرعات ومهارات كبيرة التي كانت تسبب نوعًا من الرهبة لدفاعات القلعة الحمراء خلال مواجهات القطبين خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا:الإصابات تلاحق الأهلي والزمالك قبل موقعة السوبر المصري.. من الخاسر الأكبر؟

ذكاء كولر الهجومي

من أكثر الدوافع والعوامل التي تُقرب الأهلي من حصد لقب كأس السوبر المصري، هو ذكاء مارسيل كولر، الذي لا يعتمد على خطة ثابتة، خاصة في خط الهجوم.

مدرب الأهلي الجديد خاض مع 4 مباريات، 2 في دوري أبطال إفريقيا ضد الاتحاد المنستيري، و2 ضد الإسماعيلي وأسوان في أول جولتين بمسابقة الدوري المصري، وخلال تلك المواجهات اعتمد على خط الهجوم كاملًا بين محمد شريف وشادي حسين وهل سيلعب محمد مجدي أفشة أم البرازيلي برونو سافيو في مركز صانع الألعاب.

اقرأ أيضًا: البروفة الأخيرة تشهد.. كيف يراوغ ”كولر” الغريم ”فيريرا” قبل موقعة السوبر المصري؟