الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: مصر لعبت دورًا محوريًا في تقريب وجهات النظر بين الشعوب المتقدمة والنامية

مدحت بركات
مدحت بركات

أكد مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر، أن الدولة المصرية استطاعت في السنوات القليلة الماضية إني تكشف العديد من الملفات التي تؤثر على العالم في مختلف المجالات، إلى جانب أن مؤتمر المناخ كوب ٢٧ سوف يحقق لمصر استفادات كبري في الشأن الاقتصادي بمختلف أنواعها.
وتابع رئيس حزب أبناء مصر، أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي تتمثل في توحيد الشعوب ورؤساء الدول في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية بطريقة حديثة، فضلاً عن أن الرئيس السيسي يرى أن الاستثمار في أفريقيا بواسطة المشروعات التنموية صديقة البيئة فرصة عظيمة اقتصاديا وحل جذري لمشكلات المناخ.

وأشار "بركات" إلى أن مصر تحمل على عاتقها مسؤولية دول شمال إفريقيا وحجم الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية، وبالتالي الأمر الذي جعل مصر تناشد الدول الصناعية الكبرى بضرورة دعم هذا الدول النامية دعم مالي بإجمالي ١٠٠ مليار دولار سنويا، مضيفاً أن مصر ستكون المسؤول الأول عن إدراج الدعم المالي في مكانه الصحيح.

وأردف " مدحت" أن مصر لعبت دورا محورياً في تقريب وجهات النظر بين الشعوب المتقدم والنامية عن طريق الحوار والنقاش في قضية عالمية ستؤثر على الجميع، مبيناً أن مصر على مر التاريخ رائدة في لم شمل الجميع والجلوس على مائدة واحدة لتجنب الخلافات وإيجاد حلول جماعية.