جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 05:08 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

ماذا فعل السيسي في 8 سنوات.. إنشاء كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة

إنشاء كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة
إنشاء كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة

على مدار 8 سنوات من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر، تحققت العديد من الإنجازات على جميع المستويات، ولعل التطوير الذي شهده مجال الطرق والكباري، حيث تم إنشاء العديد من الكباري، ومنها كوبري "كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة".

إنشاء كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة

كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة، الذي تم إنشاءه في اتجاه المنصورة، والذي يتكون من حارتين مروريتين الأولى في اتجاه المنصورة بطول 910م والحارة الثانية في اتجاه بنها بطول 730 م.

اقرأ أيضًا: تأثيرات التغيرات المناخية.. ما الحلول الجذرية لحماية «الغابات» من التقليص والحرائق

ويبلغ عرض الكوبري 18م، بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه، ويعتمد التخطيط على ترك شارعين سطحيين الذي يصل لعرض 7 أمتار في كل اتجاه، من أجل توفير خدمة الدخول والخروج من مدينة كفر شكر والدوران من أسفل الكوبري.

كما يستهدف مشروع إنشاء كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة تسهيل حركة المرور والعمل على رفع كفاءة الطريق وزيادة الطاقة الاستيعابي فيه.

ويعد هذا المشروع ضمن المشروعات الحيوية من 5 سنوات، وكان في بداية الأمر حلما يطالب به المواطنين وأهالي قرى ومدينة كفر شكر لتجنب حوادث الطرق في عبور الأهالي من البر الشرقي إلى الغربي والعكس والتي تسببت في تعرض العديد من المواطنين الأبرياء للمخاطر، وقد خرج هذا المشروع للنور منذ 3 شهور بجهود مكثفة محافظ القليوبية بالتعاون مع الجهات الحكومية.

اقرأ أيضًا: «طوارئ صحية».. تفاصيل الخط الساخن في قمة المناخ Cop-27

وقد تم إجراء العديد من التدابير اللازمة للموقف العمومي لجميع سيارات كفر شكر القاهرة وبنها إلى أماكن بديلة ومناسبة لراحة السائقين والركاب.