جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:37 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

ماذا فعل الرئيس السيسي في 8 سنوات؟.. كوبري صهرجت العلوي بطريق «بنها-المنصورة»

السيسي
السيسي

تطور كبير شهدته مصر خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن، فالإنجازات التي شهدتها الدولة في تلك السنوات الثمان، غيرت وجه البلاد، إذ اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه مقاليد حكم البلاد في عام 2014، بالسير في طريق الجمهورية، من خلال بناء الدولة والإنسان على حد سواء.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. الجامعة المصرية اليابانية صرح علمي وجسر لتبادل الثقافات

إنجازات الرئيس السيسي

شهدت البلاد نهضةً غير مسبوقة في البنية التحتية والمعمارية، وظهرت عشرات المدن الجديدة التي كانت انطلاقة لتنمية حقيقية شاملة، ارتكزت على هدف بناء الإنسان، فكان الاهتمام بالتعليم والصحة من أهم محاور تلك التنمية، من خلال منظومة تعليم حديثة وجامعات على أعلى مستوى وتأمين صحي شامل، لتصل مصر في 8 سنوات إلى «عهد الجمهورية الجديدة»، بدولةٍ متطورٍ حديثة، قوامها الإنسان وطريقها العلم وهدفها التنمية.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. مستتشفي علاج الأورام بجامعة طنطا صرح طبي عملاق لخدمة المواطن المصري

وضمن جهود الدولة للعمل علي تطوير قطاع النقل، إنشاء كوبري صهرجت العلوي على طريق بنها/ المنصورة، وذلك بواقع حارتين مروريتين في كل اتجاه، وطول الكوبري باتجاه المنصورة ٧٥٥م، واتجاه بنها ٦٠٠م وعرض الكوبري ١٨م.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. الجامعة المصرية اليابانية صرح علمي وجسر لتبادل الثقافات

ويهدف كوبري صهرجت العلوي على طريق بنها/ المنصورة، إلى تسهيل الحركة المرورية ورفع كفاءة الطريق وزيادة الطاقة الاستيعابية، وتبلغ تكلفته الإجمالية ٢٤١ مليون جنيه.

من جانبها، أكدت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن قطاع النقل في مصر شهد طفرة كبرى، وذلك في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث شيد شبكة ضخمة من الطرق إلى جانب توسيع خطوط مترو الأنفاق والقطار الكهربائي فائق السرعة، ما انعكس على تقييم المستثمريين وقرارهم بالاستثمار في مصر.

اقرأ أيضًا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات؟.. إنشاء 11 مشروع صرف صحي بمدن مختلفة بمحافظة البحيرة



موضوعات متعلقة