الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”11 -11 ثورة الميادين الفارغة”.. الشهابي: إعلان وفاة ”الإخوان” إكلينيكيا

صورة أرشيفية من ثورة 30 يونيو
صورة أرشيفية من ثورة 30 يونيو

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن اليوم 11- 11 هو إعلان لوفاة جماعة الإخوان الإرهابية إكلينيكيا بعد فشلهم في تضليل الشعب المصري، حيث أثبت الشعب المصري اليوم وعيه وحبه لبلاده والتفافه حول قيادته الشرعية المنتخبة والمتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة "البرلمان والحكومة" وغيرهما من مؤسسات، والتي جاءت تعبيرا عن إرادة الشعب الحرة.

اقرأ أيضًا: مصطفى بكري: مستعدون ناكل «مِش ودقة» لتظل كرامتنا فوق الجميع

وأضاف الشهابي في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن رد الشعب المصري على دعوات تلك الجماعة المطرودة جاء من خلال ميادين مصر الخالية من المتظاهرين، لافتا إلى أن عظمة هذا الشعب الأصيل ظهرت اليوم فرغم معاناته أظهر حرصه على استقرار مصر ضد جماعات الإرهاب والتطرف.

وشدد الشهابي أن الحوار الوطني فتح باب الأمل باعتباره خطوة هامة نحو بناء الجمهورية الجديدة التي يحلم بها كل مصري، لافتا إلى أن قرارت لجنة العفو الرئاسي بالإفراج عن المحبوسين إلى جانب استشعار المواطنين لأهمية دور الأحزاب في الحوار الوطني كانت معبرة عن تطلعات المواطن المصري من خلال ما قدمته من مقترحات، كل ذلك ساهم في إفشال دعوات التظاهر.

من جانبه أكد معتز الشناوي، المتحدث باسم حزب العدل، أن شوارع مصر الفارغة جاءت صفعة على وجه الجماعة الإرهابية، والتي فشلت في الحشد في الشوارع وفي العالم الافتراضي، لافتا إلى أن ذلك جاء نتيجة واضحة لوعي الشعب المصري ولوجود الحوار الوطني واستمرار الإفراج عن سجناء الرأي، الأمر الذي انعكس على الشارع في وجود شكل من أشكال الرضا الشعبي عن خطوات الإصلاح في مصر.

وطالب الشناوي في تصريح خاص لـ"الطريق"، بضرورة الإفراج عن جميع سجناء الرأي في مصر والذين لم يتورطوا في أي أعمال عنف ولم تلوث أيديهم بالدماء.

وتعليقا عن ما نشر عن الاستقواء بالخارج من أجل الإفراج عن بعض المحبوسين مثل علاء عبد الفتاح قال الشناوي: "إن الوطن شرف وإن أي تفريط يعني أننا نعيش بلا وطن"، مؤكدا أن الوطن لو كان رصيف فيشرفنا أن نعيش فيه.

وتابع الشناوي: إن المصريين بكل انتماءاتهم تصدوا لنشر الجماعة الإرهابية لفيديوهات قديمة للحديث عن وجود ثورة في مصر، موضحا أن ذلك يؤكد إفلاس هذه الجماعة.

من جانبها قالت النائبة جيهان البيومي، أن خروج المصريين في الخارج في تظاهرات تعبر عن رفضهم للتدخل في شئون مصر الداخلية وتأييد الدولة المصرية يؤكد أن جيمع المصريين في الداخل والخارج علي قلب رجل واحد في دعم الدولة وقيادتها الرشيدة المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه لولا تقدير الشعب لاستضافة مصر لقمة المناخ وحساسية التوقيت لخرج الملايين من المصريين في الشوراع تأييدا للرئيس السيسي، لافتة إلى خطوات الإصلاح المتسارعة التي يقودها الرئيس السيسي سواء من خلال المؤتمر الاقتصادي والحوار الوطني أفضل برهان علي أن شمس الجمهورية الجديدة أشرقت في سماء المحروسة.