الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جيك سوليفان: بايدن فخور بلقاء السيسي

جيك سوليفان
جيك سوليفان

ذكر جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الرئيس جو بايدن شعر بالسعادة والفخر للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال قمة المناخ.

اقرأ أيضا: مظاهرات إيران.. 330 قتيلا و15 ألف معتقل في شهرين

مستشار الأمن القومي قال للصحفيين على متن الطائرة الرئاسة خلال توجهه إلى كمبوديا، إن الرئيس شعر أنه من المهم للغاية المشاركة في بعض القمم ذات الأهمية البالغة هذا العام. وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط

وأضاف أن "قمة المناخ في شرم الشيخ، كانت أولى تلك القمم، وكان الرئيس بايدن فخورًا وسعيدًا بإتاحة فرصة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي" يوم الجمعة.

وذكر سوليفان، أن القمة الثانية هي "الآسيان" التي تستضيفها كمبوديا هذا العام، وقال "مضيف هذه القمة هو رئيس الوزراء الكمبودي سامديتش تيكو هون سين، ومن المقرر أن يجتمع الرئيس بايدن معه".

أضاف سوليفان، قائلا: "الحدث التالي هو قمة العشرين، ويستضيفها الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو وهو زعيم منتخب ديمقراطيا".. موضحا أن بايدن يلتقي مضيفي كل القمم التي يحضرها وسيجتمع أيضا مع نظرائه الأوروبيين، بمن فيهم رئيسا وزراء بريطانيا ريشي سوناك وإيطاليا جورجا ملوني، كما أن بايدن سيلتقي في بنوم بنه بنظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا.

واختتم مستشار الأمن القومي الأمريكي تصريحاته، بالقول "بايدن أمامه العديد من الفرص للانخراط بعمق مع الحلفاء الديمقراطيين الأساسيين، ولكنه ينخرط في جميع المجالات لخدمة مصالح الولايات المتحدة ولتعزيز موقعها الاستراتيجي".

اقرأ أيضا: نهاية الشهر.. محادثات نووية بين روسيا وأمريكا في القاهرة

موضوعات متعلقة