الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هشام» مريض كلى ويعول والدته.. «كان ممكن أعيط في فيديو بس عاوز حد يساعدني»

هشام مريض كلى-الفيس بوك
هشام مريض كلى-الفيس بوك

جعل المرض شاب يدعى هشام علي، 34 سنة، من أحد أبناء مدينة المنصورة، مركز طلخا، ينشر فيديو عبر موقع "فيس بوك" يستغيث فيه بأنه مريض كلى ويهتم بولدته الكبيرة في السن والتي تعاني من مرض نفسي خطير وهو انفصام بالشخصية.

كان يعيل والدته ووالدهت من محل احترق بعد وفاة والده منذ شهور، لم ييأس "هشام" ووقف بفترينة صغيرة يبيع منها السندوتشات، لينفق كل ما يملكه على والدته المريضة على الرغم من مرضه الذي يتألم منه ليلا ونهارا حاملا هما آخر يقف فوق عاتقه، قائلا:"ظهري اتحنى".

أجبر على بيع معدات العمل

وسرد هشام لـ"الطريق" أنه أجبر على بيع المعدات التي كان يقف بها على الطرقات لجمع لقمة العيش بسبب مرض والدته الشديد واحتياجها للعلاج، ولم يستطع العمل لمدة ثلاثة أشهر بسبب عدم قدرته على شرائها مرة أخرى.

ويحكي هشام ظروفه في حزن ويأس شديد لا يعرف كيف يعمل ويعيل ووالدته في ذات الوقت، قائلا: "أنا حاطط الفترينة في المنطقة جنبي عشان اطلع أبص عليها كل شوية مقدرش أبعد عنها ساعات طويلة لأنها ممكن تصوت وتصرخ بتخاف لأنها مريضة أنفصام".

الربط بين العمل وإعانة والدته

وتابع، هشام، أنه لم يريد نشر فيديو ولكن وصل إلى درجة اليأس وعدم القدرة على الربط بين العمل وإعانة والدته المريضة، قائلا: "ماليش حد غير ربنا محدش بيسأل عليا الناس اللي كانت بتشتري مني، مجتش سألت أنا فيه أية ولا اية اللي حصل مع أنهم عارفين "، مشيرا إلى أن والدته مريضة سكر وشلل الرعاش وضغط وتعاني من انفصام في الشخصية.

بيعت كل العفش

وأضاف: "أنا رجل مريض كلى وعملت عملية في الكليتين، المفروض أن تتشال واحدة ولكن لقه الأطباء أني جسمي ضعيف ومستحملش، وبيعت كل العفش اللي عندي حتى الغسالة اللي كانت بتغسل هدوم أمي لأنها كانت بتغير كل شوية بحكم السن".

الأشقاء لا يسألون على والدتهم

وأوضح: "ظهري اتحنى من كتر الغسيل والهم اللي أنا فيه"، مشيرا إلى أن لديه أشقاء ولكن لا أحد يسأل على والدته رغم مرضها الشديد خاصة أن أخية موظف بأحد مستشفيات القاهرة ولم يفكر يوما ما في السؤال عليها.

وأختتم: "أنا بقالي 10 سنوات بعيل والدي والآن والدتي، وأنا بس محتاج حاجة صغيرة اشتغل عليها محل صغير جمب البيت أو معدات لأن مقدرش اشتغل في مكان 10 أو 12 ساعة وأسيب والدتي لوحدها، لازم كل شوية اطلع أشوفها، كان ممكن انزل فيديو أبكي في بس انا مش عاوز كدة أنا راجل وواقف بطولي لو كنت لوحدي مكنش هيبقى حالي كدة".

اقرأ أيضا: هل ترتفع الأسعار مجددًا بعد رفع الفائدة 2%؟.. شعبة المستوردين تفجر مفاجأة (خاص)