الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أرض الموت».. حوادث هزت المنصورة وجعلتها مقبرة

حوادث مدينة المنصورة
حوادث مدينة المنصورة

حملت مدينة المنصورة في طياتها الكثير من الحوادث المحزنة مؤخرًا، فبمجرد ذكرها يختمر في أذهاننا أنها تحولت إلى مقبرة بسبب حالات القتل والانتحار التي شهدتها، ويومًا تلو الآخر تعلو صرخات وبكاء الأهالي حزنًا على ما تمر به هذه المدينة.

وفي التقرير التالي يقدم إليكم "الطريق"، أبرز الحوادث وأشهرها التي شهدتها مدينة المنصورة، والتي جاءت كالتالي:-

مقتل نيرة أشرف

كانت البداية أمام جامعة المنصورة، يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022، حيث لقت فتاة مصرعها ذبحًا بسلاح أبيض "سكين"، من قبل زميلها "محمد عادل"، الذي انتزع منه كل معاني الرحمة والضمير.

وعلى الفور قُبض على الجاني، وجاءت اعترافات المتهم بقتل طالبة المنصورة، أن فعلته هذه بسبب رفضها الارتباط به عاطفيًا، ومن ثم أصدرت النيابة العامة قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات المنصورة بعد 48 ساعة فقط من ارتكاب الجريمة، وجرى تحديد أولى جلساتها للمحاكمة.

انتحار شاب المنصورة

لما تبرد دماء نيرة أشرف إلى أن وجدنا بالمساء حادث انتحار في اليوم ذاته، حيث أقدم شاب على الانتحار من أعلى كوبري الجامعة بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية.

وكتب هذا الشاب على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أشوفكم بخير وابقوا افتكروني.. وأبويا ميحضرش جنازتي"، فيما ذكر في منشور آخر: "أنا على حافة الانتحار".

رنا وحبة الغلة

وفي صباح اليوم الأربعاء، أنهت طالبة جامعية في محافظة الدقهلية حياتها بعد تناولها حبة الغلة السامة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وتركت قبل وفاتها رسالة مؤثرة على حسابها الشخصي "فيسبوك": "أنا حزينة أوي إني وصلت للمرحلة دي، وأنا بكتب الرسالة دي مش شايفة من كتر الدموع اللي بتنزل من قلبي مش عيني، أنا تعبت أوي واستحملت كتير أوي بس أنا إنسانه عندي طاقة مش قادرة استحمل كل ده لوحدي، أنا بس كنت محتاجه حد يطبطب عليه وياخدني في حضنه".

وتابعت: "أنا عمري ما حسيت بحنية أم ولا أب ولا أخوات ولا أصحاب، أنا عايشه لوحدي حرفيًا رغم وجود الناس دي حوليا أنا لوحدي والوحدة وحشة أوي ومُتعبه أوي، أنا اتهلكت وتأذيت واتخذلت من أقرب ناس ليا وفي الآخر يتقالي معلش، محدش يكلف نفسه يفكر فيا ولا يفكر في إحساسي، أعيش ليه، أعيش لمين، أنا في الوقت ده كنت عاوزه بس اللي يحسسني إني أستأهل أتحب وأن حد يفضل معايا عشاني عشان بيحبني".

وأضافت: "حاجة أخيرة.. أنا كنت لوحدي ودلوقتي لوحدي فأتمنى محدش من أهلي يحضر جنازتي لأني ماشية زعلانة منهم كلهم ومش مسامحة في حق نفسي أبدا.. ادعولي بالرحمة وافتكروني بالخير.. وأتمنى متنسيش زي ما كنت منسية.. وقولوا للشخص اللي ختم نهاية حياتي.. إنه كان أملي الوحيد وللأسف خذلني.. عرفوه إني كنت بحبه.. عرفوه إني خلاص فارقت الدنيا دي وأنا حزينة وزعلانة على نفسي".

اقرأ أيضًا.. «كان أملي الوحيد وللأسف خذلني».. السر وراء إنهاء طالبة المنصورة حياتها

موضوعات متعلقة