جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 01:08 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

رئيس العاصمة الإدارية يكشف تفاصيل آخر التجهيزات.. وموعد نقل الوزارات والمؤسسات «خاص»

رئيس العاصمة الإدارية
رئيس العاصمة الإدارية

انتقال الوزارات والمؤسسات والهيئات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، أصبح السؤال الذي يشغل بال المواطنين على مدار الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعرف على الموعد النهائي لنقل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

تفاصيل نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية


وتعليقا على ذلك، قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تم تنفيذها مساحة 40 ألف فدان، مؤكداً أنه يتم العمل للبدء في المرحلة الثانية والثالثة.

وكشف "عباس" في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن أصول العاصمة الإدارية تبلغ 300 مليار جنيه، وأنها تعد أضخم وأكبر شركة عقارية، مؤكداً أن المرحلة المقبلة تعد تحدي كبير في كيفية إدارة العاصمة، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية ستمثل الحكومة مستقبلاً.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع الدولار.. مواطنون يلجأون للعلاج بالأعشاب هربًا من غلاء الدواء

وأكد رئيس العاصمة الإدارية أن هناك عدد من الاستثمارات القادمة قريبا، موضحا أنه حتى الآن ما زالت المفاوضات قائمة عليها، كما أنه ما زال يتم التجهيز لعمل شراكات قادمة.


وأوضح أنه سيتم نقل الوزارات والمؤسسات الحكومية بداية من شهر يناير المقبل 2023، ويستمر النقل حتى شهر مارس، متابعا أنه سيتم نقل البرلمان في النصف الثاني من العام المقبل 2023.

اقرأ أيضا: إلى أين وصلت أزمة الأعلاف.. وكيف تحقق مصر اكتفائها الذاتي منها؟

وصرح المهندس خالد عباس أنه في كل مرحلة من مراحل تشييد وبناء العاصمة الإدارية تبلغ 40 ألف فدان، كاشفا أنه في الوقت الحالي يتم التخطيط للعمل على 120 ألف فدان بالإضافة إلى الـ 40 ألف فدان التي تم الانتهاء منها.



موضوعات متعلقة