الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى وزيري: احتفالية ستيفانو ريتشي حققت مردودا جيدا على السياحة في الصعيد

احتفالية دار الأزياء الإيطالية صورة من فيس بوك
احتفالية دار الأزياء الإيطالية صورة من فيس بوك

أشادت الصحف العالمية في الساعات الماضية، بالاحتفالية التي أقامتها دار ستيفانو ريتشي للأزياء في الأقصر بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لها.

وشارك في الاحتفال 500 شخصية من أغنياء العالم، الذين حضروا إلى مصر على متن 50 طائرة، للمشاركة في اليوبيل الذهبي لدار الأزياء الإيطالية، وأقيم حفل العشاء في ساحة أمنحتب الثالث الكبرى في معبد الأقصر.

اقرأ أيضًا: بعد حفل مسجد السلطان أبو العلا.. هل يجوز الرقص والغناء في المساجد؟

المجلس الأعلى للآثار وأهمية احتفالية دار ستيفانو ريتشي

وفي هذا الصدد، أكد مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مشاركة 500 شخصية من أغنى أغنياء العالم في احتفالية دار ستيفانو ريتشي للأزياء الإيطالية والتي أقيمت في محافظة الأقصر، حققت مردودا جيدا للغاية على السياحة في مصر، وخصوصًا في محافظات الصعيد بالتزامن مع اقتراب حلول موسم الشتاء.

اقرأ أيضًا: خبير أمني لـ«الطريق»: «الموحدة للطوارئ» من أحدث المنظومات لمواجهة الأزمات

وأوضح "وزيري" في تصريحات خاصة لموقع "الطريق" أن الاحتفالية كان لها طابعا عالميا نتيجة للحضور المشاركين بها إلى جانب التغطية الإعلامية الجيدة التي تمت للحدث، منوهًا بأن العديد من الصحف والقنوات العالمية التي جاءت مع الحضور من أجل التغطية الإعلامية.

واستكمل: "الاحتفالية كانت عالمية بحضور أغنياء العالم في الأقصر وبرفقتهم 50 صحفيا عالميا لتغطية الحفل ومخاطبة مصر والعالم".

واستطرد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن بعض الصحف المصرية تحدث عن الاحتفالية للترويج للسياحة في مصر عن حضور 500 شخصية من أغنياء العالم، واهتم محمد إمام، مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لهيئة الاستعلامات بالحضور في الحفل.

اقرأ أيضًا: بسبب الرقص والدفوف.. رواد «فيسبوك» يهاجمون مصطفى عاطف وإمام مسجد السلطان

وفي السياق ذاته، ذكر أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق، أن احتفالية اليوبيل الذهبي لدار الأزياء الإيطالية، كانت حدثا عالميا وكان لابد أن توجه الأنظار العالمية لها من خلال التغطية الإعلامية الضخمة للترويج للسياحة في مصر، مؤكدا أنه لم يكن مشارك في الاحتفالية الضخمة أي قناة مصرية.

موضوعات متعلقة