الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تكشف لـ«الطريق» حقيقة ارتفاع سعر البيض في الأسواق

أسعار البيض صورة من ياندكس
أسعار البيض صورة من ياندكس

لم يمض إلا أيام معدودة على شائعة ارتفاع أسعار البيض في الأسواق، الأمر الذي دفع وزارة التموين لنفي هذه الشائعات والتأكيد على توافر البيض في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية دون وجود أي نقص في إنتاج البيض.

حقيقة ارتفاع سعر البيض في الأسواق

بالتزامن مع عودة الدراسة في المدارس في العام الدراسي الجديد 2022-2023، عاد الحديث مرة أخرى عن ارتفاع أسعار البيض في الأسواق والمحال التجارية.

وترددت الأنباء عن وصول سعر كرتونة البيض لـ85 جنيهًا للمستهلكين في بعض المناطق، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وتعليقًا على ذلك، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، حقيقة ارتفاع أسعار البيض في الأسواق، مؤكدًا أن ما يتردد ما هو إلا شائعات فقط.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يلتقي برؤوس الغرف لوضع استراتيجية تطوير القطاع الصناعي

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الدولة لديها فائض من البيض، وليس هناك أي مقص أو سبب يدفع الوزارة لزيادة أسعار البيض في الأسواق أو المجمعات الاستهلاكية.

وصرح أن مصر لديها إنتاج من البيض يصل إلى 13 مليون بيضة بشكل سنوي، وهو ما يوجه الوزارة لفتح باب التصدير للخارج، نتيجة لتوافر الاحتياجات ووجود فائض منه.

اقرأ أيضًا: توفير المنتجات البترولية.. رئيس الوزراء يجتمع مع وزير البترول

أسعار البيض في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة

في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وصل سعر الكرتونة الواحدة من البيض الأبيض لـ70 جنيها، وانخفض سعر كرتونة البيض في المنافذ عن الأسواق بالخارج بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

أسعار البيض الأحمر

72 جنيها، هو سعر كرتونة البيض الأحمر في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، كما يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي بين 78 و80 جنيهًا.

موضوعات متعلقة