عاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومخالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوقإسبانيا تتقدم على اليابان في الشوط الأول بهدف دون ردماذا تفعل بنا تخمة ما بعد الأكل؟ملياردير داخل محراب العلم.. أسرار ثروة مشبوهة لرئيس مجلس أمناء إحدى الجامعاتموراتا يحقق رقم قياسي جديد للماتادور الإسباني في مونديال قطر 2022
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 10:54 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

التموين تكشف لـ«الطريق» حقيقة ارتفاع سعر البيض في الأسواق

أسعار البيض صورة من ياندكس
أسعار البيض صورة من ياندكس

لم يمض إلا أيام معدودة على شائعة ارتفاع أسعار البيض في الأسواق، الأمر الذي دفع وزارة التموين لنفي هذه الشائعات والتأكيد على توافر البيض في الأسواق والمجمعات الاستهلاكية دون وجود أي نقص في إنتاج البيض.

حقيقة ارتفاع سعر البيض في الأسواق

بالتزامن مع عودة الدراسة في المدارس في العام الدراسي الجديد 2022-2023، عاد الحديث مرة أخرى عن ارتفاع أسعار البيض في الأسواق والمحال التجارية.

وترددت الأنباء عن وصول سعر كرتونة البيض لـ85 جنيهًا للمستهلكين في بعض المناطق، وذلك نتيجة لارتفاع أسعار الأعلاف جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

وتعليقًا على ذلك، كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين، حقيقة ارتفاع أسعار البيض في الأسواق، مؤكدًا أن ما يتردد ما هو إلا شائعات فقط.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يلتقي برؤوس الغرف لوضع استراتيجية تطوير القطاع الصناعي

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن الدولة لديها فائض من البيض، وليس هناك أي مقص أو سبب يدفع الوزارة لزيادة أسعار البيض في الأسواق أو المجمعات الاستهلاكية.

وصرح أن مصر لديها إنتاج من البيض يصل إلى 13 مليون بيضة بشكل سنوي، وهو ما يوجه الوزارة لفتح باب التصدير للخارج، نتيجة لتوافر الاحتياجات ووجود فائض منه.

اقرأ أيضًا: توفير المنتجات البترولية.. رئيس الوزراء يجتمع مع وزير البترول

أسعار البيض في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة

في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وصل سعر الكرتونة الواحدة من البيض الأبيض لـ70 جنيها، وانخفض سعر كرتونة البيض في المنافذ عن الأسواق بالخارج بنسبة تتراوح بين 20 و25%.

أسعار البيض الأحمر

72 جنيها، هو سعر كرتونة البيض الأحمر في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة، كما يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي بين 78 و80 جنيهًا.



موضوعات متعلقة