جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 09:35 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

توفير المنتجات البترولية.. رئيس الوزراء يجتمع مع وزير البترول

رئيس الوزراء ووزير البترول صورة من ياندكس
رئيس الوزراء ووزير البترول صورة من ياندكس

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، موقف توفير المنتجات البترولية لسد احتياجات الأسواق المحلية، وذلك بالتزامن مع استمرار الأزمة العالمية التي وقعت نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأشار "مدبولي" إلى أن الدولة تحرص على متابعة الأزمات العالمية الحالية على جميع الأصعدة، لتخفيف حدة الآثار السلبية على الاقتصاد المصري.

وتناول الاجتماع بين رئيس الوزراء ووزير البترول إجراءات قطاع البترول في سد احتياجات الأسواق من المواد البترولية، بالتزامن مع الظروف العالمية، التي تفرضها الحرب الروسية-الأوكرانية الحالية، والتي تسببت في ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا، من أجل الوصول للاستقرار في السوق المحلي للبترول والغاز الطبيعي ومشتقاتهم، بالإضافة إلى السعي لاستدامة تأمين تلك الإمدادات لتلبية الاحتياجات.

اقرأ أيضًا: التعليم: اتخذنا عدة قرارات بشأن حادث وفاة طالبة كرداسة

ومن جانبه، أوضح وزير البترول القطاع يعمل طبقا لمنظومة متكاملة لتكثيف الجهود من أجل زيادة إنتاج مصر من المنتجات البترولية عالية الجودة، وتقليل الاستيراد من الخارج، من خلال سرعة تنمية الاكتشافات الجديدة، وزيادة الإنتاج من مصافي التكرير المصرية، بالإضافة إلى التوسع في تطبيق منظومة التحول الرقمي، للقياس والتحكم في منظومة تداول البترول الخام والمنتجات البترولية.