جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 06:08 مـ 17 رجب 1444 هـ

أول يوم دراسة.. الشرطة المدرسية تثير السخرية

أول يوم دراسة 2023-صورة من فيسبوك
أول يوم دراسة 2023-صورة من فيسبوك

عام دراسي جديد شهد العديد من الأحداث والمواقف المثيرة للعاطفة وآخرى مثيرة للسخرية.

حمل طلاب مصر حقائبهم واتجهوا للمدارس؛ من أجل رسم أحلامهم وتحقيق أمانيهم المستقبلية التي ستكون نواة التقدم والازدهار لبلدهم ورفعة شأنهم بين بلدان العالم.

مواقف أول يوم دراسة

مدير مدرسة يشارك في تقليم الأشجار

صور تم تداولها -عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك- للأستاذ محمد سعد مدير أحد مدارس بمحافظة شمال سيناء، يقوم فيها بتقليم الأشجار والزهور في المدرسة، ولم يكتف بإدارة شؤونها فقط.

مدير المدرسة قدم نموذجاً يحتذى به في المحافظة على البيئة، ضمن مبادرة الحكومة "اتحضر للأخضر" التي تأتي بالتزامن مع تدشين مصر قمة المناخ المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، علاوة على ضرورة الحفاظ على اللون الأخضر في كل أجزاء الوطن.

عمامات طلاب الأزهر تنير شوارع مصر

أما عن طلاب وطالبات الأزهر الشريف، فدائما يضيئون شوارع الجمهورية بملابسهم البسيطة التي تتكون من العمامة والكاجولة والحذاء الأسود، فيما ترتدي الفتيات الزي الواسع الذي يزينة الحجاب (الطرحة والخمار والنقاب).

رسائل دعم من وكيل الأزهر للطلاب

جولة أجراها الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، لأحد معاهد الأزهر، موجها رسالته للطلاب بضرورة الحفاظ على رسالة الأزهر السمحاء والاهتمام بالعلم والتقدم في شتى العلوم والمواد المختلفة.

الشرطة المدرسة بمدرسة السعيدية

مدرسة السعيدية في الجيزة شهدت ظهوراً لافتاً للشرطة المدرسية -خلال أول أيام الدراسة- وذلك في أثناء تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجراءات المدرسة وسير العملية التعليمية.

وتداول رواد فيسبوك العديد من الصور المرافقة للتعليقات الساخرة، على تعبيرات أحد طلاب الشرطة المدرسية بالمدرسة، والتي شبهوها بأفعال طلبة كلية الشرطة.

تعليقات رواد فيسبوك على تريند الشرطة المدرسية

حساب باسم وليد محمد علق على تريند الشرطة المدرسية قائلا:" وأنت قاعد بتعمل الواجب ومقضيها أنا قاعد علي سور المدرسة وبحميها، إحنا بننزل الفسحة مش عارفين هنرجع تانى ولا لا، الله.. الوطن.. الكانتين، لولا الشرطة المدرسية كان زمان مدارسنا زي مدارس سوريا والعراق".

تشديد صحية من وزارة التعليم

من جهتها، شددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التزام المدارس بالإجراءات الاحترازية؛ للحد من خطورة انتشار الفيروس التاجي كورونا، وحفاظا على طلابنا من أي عدوى قد تصيبهم؛ بسبب الزحام الشديد في المدارس.

اقرأ أيضا: تيشرت مخطط أبيض في أسود.. زي مدرسي يثير الجدل على السوشيال ميديا