الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتفقد محطة السلام ومحطات الأتوبيس الترددي BRT

رئيس الوزراء صورة من  ياندكس
رئيس الوزراء صورة من ياندكس

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم السبت، سير العمل في المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري، كما تابع العمل في محطة السلام، التي تعد إحدى محطات الأتوبيس الترددي BRT، حيث يتم التوسع في تنفيذ شبكات وسائل النقل الأخضر المستدام الصديق للبيئة.

وشارك في جولة رئيس الوزراء لتفقد سير العمل في المرحلة الثانية لتطوير الطريق الدائري كلا من: "عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة".

وأوضح "مدبولي" أن مشروع الأتوبيس الترددي يشكل نمط حضاري تحاول الدولة الوصول له في مختلف المشروعات التي تنفذها، وهو ما يساهم في تيسير حركة المواطنين في إطار مخطط من الحفاظ على الانضباط ومنع المظاهر العشوائية.

اقرأ أيضًا: رئيس المصرف المتحد لـ«الطريق»: البنوك سترفع أسعار الفائدة على الاقتراض بعد زيادة...

في الجولة التفقدية، استمع "مدبولي" إلى شرح وزير النقل للموقف التنفيذي لمشروع الأتوبيس الترددي السريع، الذي يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الموجودة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

وأشار وزير النقل إلى أن المشروع يتضمن 47 محطة، بواقع 13 محطة علوية، و 26 محطة نفقية، و 8 محطات غير نمطية، مع إتاحة أماكن خاصة بمواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري، والتي يتم العمل على تنفيذها بالتعاون بين وزارة النقل والمحافظات، والعمل على طرق ربطها مع محطات الأتوبيس الترددي السريع BRT الجاري إنشاؤها حاليا.

واستعرض المهندس محمود الشيخ، مدير مشروع الأتوبيس الترددي السريع، موقف العمل على تنفيذ المحطات، والمناذج الخاصة بالواجهات، والمواقع المخصصة لشحن الأوتوبيسات ومنها: "محطة الأتوبيس الترددي بمحور المشير والربط بينها وبين مونوريل العاصمة الإدارية حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه".